عادات وتقاليد حول العالم

قطع الأصابع في إندونسيا.. أغرب طقوس الحزن في العالم

تختلف طقوس وعادات الدول باختلاف الأوطان والبيئات التي ينشأ فيها الانسان فالطقوس في مصر تختلف عن غيرها في تونس أو المغرب فعادة ما يشكل العادة أو الطقس الثقافة المتواجدة لدى هذه الشعوب ونمط الحياة التي يتبعونه.

هناك بعض الطقوس الغريبة التي تمارسها العديد من الدول حول العالم ولكن ليس معنى ذلك انها غريبة عند كل البشر فما تراه مجموعة من الناس غريب الأطوار تراه مجموعة أخرى أنع طبيعي ولابد منه ولا غناء عنه.

هناك بعض طقوس الغريبة جدًا ففي العديد من البلدان والتي نتعرف عليها من خلال التقرير التالي وجاءت على النحو التالي:

قطع الأصابع في أندونسيا

في أحد القري الاندونيسية تجبر النساء على قطع إصبع من اصابعها عند كل حالة وفاة في أسرتها وذلك ليشعرن بنفس الالم العاطفي وتتم هذه العملية من خلال تخدير المرأة حتى يتم بتر الإصبع ثم كيه.

كسر البلاط في ألمانيا

يعتبر هذا الطقس من أشهر طقوس الزواج عند الشعب الألماني وفيها يقوم أقارب العروسين بتكسير كل الزجاج والاطباق والحمامات والبلاط عند العروسين حتى يتعاونا في تنظيف منزلهما وتكون ذكرى جميلة لهم في بداية حياتهم.

شوربة عظام الموتى

تتم هذه العادة في القبائل التي تعيش في غابات الأمازون وفيها يتم أخد رفاة المتوفي وطحنها جيدا وخلطها مع شورية الموز اعتقادا أن هذا سيمكنه من دخول الجنة بعد وفاته ويكون ذلك بعد مرور نحو 45 يوم من وفاته.

طقوس غريبة
طقوس غريبة

منع العروسين من الاستحمام

في ماليزيا يتم منع العروسين من الاستحمام لمدة 3 أيام قبل الزفاف اعتقادا ان هذا التقليد يجلب لهم العمر المديد في سعادة ويتم مراقبتهم في هذه الفترة لمنع كليهما من الدخول إلى الحمام والاستحمام خلسة.

وليمة القرود في تايلاند

في تايلاند يتم إقامة احتفال سنوى خاصة بالقرود وذلك من خلال جمع كل أنواع الفواكه والمأكولات التي يحبها القرود في وليمة كبيرة لهم تصل إلى 3 أطنان ليتناول القرود الطعام.

المشي على الفحم

من أغرب الطقس في الصين هى أن يحمل العريس زوتنه ويسير بها على الفحم المشتعل قبل الوصول إلى بيتهما ويشير ذلك إلى الحياة الناجحة بين العروسين في المستقبل.

العيش مع الأموات

في أندونسيا تجد أغرب الطقوس حول العالم ففي اندونسيا يعيش أفراد اسرة المتوفي مع الميت الخاص بهم لمدة تصل إلى عدة اشهر في نفس المنزل قبل ان يتم دفن الجثة وهذه العادة منتشرة في منطق تورجا في اندونسيا وتعتبر هذه واحدة من أغرب الطقوس حول العالم والتي لا يوجد لها مثيل في كافة بلدان العالم.

عبادة الدببة

ليست الأبقار فقط  ففي اليابان يعبد اليابانيون الدببة لاعتقادهم انها عبارة آلهة تسير بين البشر وبعد ذلك يقمون بذبح الذي والشرب من دمائة للمباركة به ويعبدون أجراء من جسمة بعد الموت.

نرشح لك: ارتفاعه 324 مترًا ويمكن صعوده فى 8 دقائق.. حقائق هامة عن برج إيفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى