عيون

 أهمها كسل العين.. أنواع أمراض العيون وكيفية علاجها والوقاية منها

أمراض العيون

هناك العديد من أمراض العيون التي تصيب العين وتسبب خلل في أداء وظائفها لذلك لا بد من الحفاط على العين ومحاولة تجنب الإصابة بالأمراض التي مش شأنها الإضرار بوظائف العين واتباع النصائح السليمة للحفاظ عليها وفيما يلي قائمة ببعض الأمراض التي تصيب العيون وأعراضها.

الأمراض

الماء الأبيض على العين وهو عبارة عن عتامة بيضاء على عدسة العين تمنع شفافيتها ويحدث نتيجة التقدم في العمر والإصابة بأى أمراض أخرى ومن أعراضه عدم القدرة على الرؤية الواضحة ويتمثل العلاج في إجراء عملية جراحية بسيط للتخلص منه.

الماء الأزرق على العين هو عبارة ارتفاع ضغط العين ومن أكثر مسببات العمى ويتطلب إجراء فحص دوري للعين وعدم استخدام أى قطرة دون استشارة الطبيب ومن أعراضه احمرار العين والشعور بآلام في العين ورؤية هالات ملونة في العين.

كسل العين

تحدث الإصابة بكسل العين عندما تكون أحدى العينين أقوى من الأخرى ويحدث في بعض الحالات منها الحول واختلاف طول وقصر النظر وبعض حالات إصابة القرنية ومن أهم علاجاته تغطية العين السليمة للتحسين من عمل الكسولة.

أمراض العيون
أمراض العيون

اعتلال الشبكية

من أكثر الأمراض التي تصيب العين وعادة ما يحدث كلما زادت مدة الإصابة بمرض السكر وعند عدم المحافظة على معدلات السكر في الدم ويتطلب الوقاية من هذا المرض المراجعة الدورية عند الطبيب خاصة لمرضي السكر والحرص على متابعة مستويات السكر في الدم.

العدسات اللاصقة

من الممكن أن ينتج عن الاستخدام المفرط والغير سليم للعدسات اللاصقة بعض الأمراض الخطيرة التي قد تؤثر على صحة العين وتسبب العمى في بعض الحالات وللوقاية من ذلك هناك بعض النصائح التي لابد من اتباعها عن استخدام العدسات اللاصقة:

مراجعة الطبيب المختص عن استخدامها لاتخاذ المقاسات المناسبة والأنواع الآمنة.

تطبيق تعليمات الأمان والحماية عند استخدام العدسات اللاصقة.

تجنبي شراء الماركات والأنواع الغير معروفة من أماكن غير موثوقة.

الحرص على استخدتم المحاليل الخاصة بها للتنظيف.

تجنبي النوم وممارسة رياضة السباحة أثناء ارتداء العدسات اللاصقة.

الابتعاد عن ارتداء العدسات اللاصقة في ظل الأجواء المحمل بالأتربة والغبار.

نرشح لك: أسباب السعال المزمن ومضاعفاته ووسائل علاجه

السابق
أعراض وأسباب التهاب المسالك البولية وعلاقتها بالجماع
التالي
معلومات هامة حول صحة الأسنان .. وأمراض عليك تجنبها

اترك تعليقاً