الاعشاب الطبية

أهم أسرار و فوائد نبتة الصبار تعرفي عليها الآن

فوائد الصبار

 أهم أسرار و فوائد الصبار ، إن نبات الصبار سر من أسرار الطبيعة الذي وهبه الله للإنسان، انه منجم الفوائد، وكنز الصحة ، وسوف نتعرف سويا على أهم أسرار و فوائد الصبار والتى لن تستغنى عنها أبدا بعد اليوم.

أهم أسرار و فوائد الصبار

الصبار و تخفيف الالم

 تعد نبتة الصبار الإختيار الصائب لتهدئة الألم الناتج عن الحروق، وبالأخص إذا كان هذا الحرق ناتج عن ضربات الشمس بعد تعرض الشخص لاشعتها الحارقة لفترات طويلة، نتج عنها حروق بالغة بالبشرة، في تلك الحالة يجب الاستعانة بالصبار كنوع من الإسعافات، وذلك بأخذ جزء من هلام الصبار ووضعة على المنطقة المصابة، سوف يساعد ذلك في تهدئة الحروق الناجمة عن تعرض المصاب لأشعة الشمس كما يساعد أيضا على تخفيف الالتهابات والتورم بالبشرة ، لعل هذه من أهم أسرار و فوائد الصبار التي لا يعرفها كثيرا من الناس.

الصبار للبشرة

كل سيدة تحرص دائما أن يكون لديها بشرة مفعمة بالشباب والحيوية مهما بلغت من العمر، لعل ذلك من أبرز سمات نبتة الصبار، حيث أنه طبيبك الخاص في تلك الحالات، إن الصبار يحارب تجاعيد بشرتك، وخطوط العمر، فضلا عن أنه يعيد لبشرتك شبابها ورونقها، أنه يعمل بعمق، يتخلل مسامات البشرة، يعالج الحبوب وآثارها، ويعمل على تضييق المسامات الواسعة.

الصبار يخلصك من تلك الخلايا الباهتة المتهالكة، ويترك لك أخرى نظيفة وناعمة واكثر طراوة وليونه، فقط خذي بعضا من هلام الصبار وضعيه على بشرتك بعد غسلها بالماء البارد وانتظري قليلا، وبعدها اغسلى بشرتك، وانظري في المرأة، أنه حقا ساحر.

لعل ذلك السر وراء دخولة إلى عالم التجميل واستخدماته العديدة والمتنوعة في كثير من منتجات العناية بالبشرة والشعر. مثل الكريمات وأحمر الشفاه والمرطبات ومزيلات المكياج.

الصبار يحتوي على الكولاجين

تحتوى نبتة الصبار على فيتامينات e و c وذلك ما يجعله مصدر مهم لتغذية البشرة ويعاون على إشراقتها، كما يقف خط دفاع ضد أشعة الشمس، والأتربة، وتقلبات الجو.

الصبار مرطب للبشرة

أن لنبتة الصبار أيضا دور هام، إذ يساعد الصبار في تهدئة البشرة بعد نزع الشعر عنها، فقط خذي هلام الصبار وقومي بتدليك مكان نزع الشعر بلطف، واتركية قليلا على بشرتك وبعدها العسلية، فسوف يساعد على تهدئة احمرار البشرة والألم الناتج عن عملية ازالة الشعر، كما انه يعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها.

الصبار للجسم

أثبت نبات الصبار أيضا فاعليته البالغة، حيث يمكن استخدام الصبار كمرطب عام للجسم بعد الاستحمام، حيث يمكنك عمل مزيج عبارة عن ملعقة كبيرة من هلام الصبار، مع كبيرة من عصير الليمون واخرى من الجلسرين السائل، اخلطى المكونات مع بعضها وادهني بها جسمك بالكامل انه سر من أهم أسرار و فوائد الصبار حيث يعمل على ترطيب الجسم وتنعيمة ، وعلاج الخطوط البيضاء والحمراء من جسمك.

قـد يهمـك:-

السابق
كيف نستقبل رمضان
التالي
هل العسل مفيد لمرضى الربو

اترك تعليقاً