عادات وتقاليد حول العالم

فكر في قراراك بلغة أخرى.. أهم الحقائق حول الصحة النفسية للبشر

عادة ما يقوم الأطباء والمتخصصين النفسيين بالعديد من الدراسات الطبية في مجال الصحة النفسية ويتوصل الأطباء في هذا الصدد إلى العديد من النتائج التي تكون غاية في الغرابة والتي لايصدقها الاشخاص على نفسهم ابدًا.

نتيجة للدراسات العديدة التي أجريت في مجال الصحة النفسية توصل الاطباء لبعض النتائج الغريبة حول طبيعية الانسان النفسية ومدى تأثرة بالأشياء التي تحدث حوله وجاءت اغرب هذه النتائج على النحو التالي:

تأثير الموسيقي على نظرة الشخص للعالم الخارجي

أثبتت الدراسات النفسية المختلفة التي تم اجرائها في مجال الصحة النفسية ان هناك بعض الاشخاص الذيم ترتبط عندهم الموسيقي بشكل رئيسي بالحالة المزاجية لديهم حيث من الممكن ان تؤثر الموسيقى على حالتهم النفسية وتجعلهم يرون العالم بشكل افضل.

انفاق الأموال على الاخرين

اثببت الدراسات على الصحة النفسية ايضًا ان انفاق المال على الاخرين يجعلهم أكثر شعورا بالسعادة فالشخص الذي يمتلك مالا وينفقه على شخص أخر  يشعر بسعادة اكثر مقارنة بصرفها على نفسه، كما يجعلهم ينتظرون رد فعل الشخص عند أعطائه المال.

انفاق الأموال على التجارب الجديدة

عادة ما يكون الاشخاص اكثر شعوراً بالسعادة في حالات انفاق المال على المشروعات والتجارب التي لم يعيشها من قبل وخاصة التجارب مثل السفر إلى أمكان مختلفة وتجربة أشياء جديدة وأكلات لا يعرفها.

البشر متوترون

أثبتت الدراسات الطبية في مجال الصحة النفسية أنه مع مرور الزمن يصبح الجنس البشري أكثر توترا من  من المراحل السابقة، فضلا عن أن نحو 49% من سكان العالم يعانون من أعراض القلق والاكتئاب.

الصحة النفسية
الصحة النفسية

التفكير في القرارات بلغة أخري

اثبتت الدراسات ان التفكير في قراراتك التي تتخذها بلغة أخرى غير اللغة الخاصة بك تجلعها تبدو لك أكثر منطقية وواقعية وتجعل نظرة الشخص للعواقب والفوائد مختلفة.

الجهلة يرون أنفسهم عباقرة

أثبتت الدراسات الطبية في هذا الشأن أن عادة ما يرى الاشخاص الناجحين أنفسهم أنهم فشلة ولا يقدرون على فعل شي بينما عادة ما يرى الجهلة أنهم عباقرة ولا يمكنهم أبدا ملاحظة فشلهم على الرغم من إدراك الجميع له فهم وفقا للدراسات لا يستطعيون التمييز بين الموهبة والعجز وذلك على عكس الاشخاص الموهبون والناحجون الذين لا يستطيعون رؤية ذلك.

الانسان يتكيف مع اعتقادين مختلفين في وقت واحد

عندما يوضخ الشخص أمام اعتقادين ان اختيارين مختلفين يقوم الشخص وفقا للدراسات الطبية بجعل احدهما ملائما للاخر ليبرر لنفسه انه اختار كلا الاختبارين او أمن بكلا الاعتقادين وهو ما يعرف علميا بالتنافر المعرفي وعادة ما يلجأ عقل الانسان إلى هذه الحيلة في الكثير من المواقف لايجاد ممبرات يقنه بها نفسه، فمن الممكن ان يكون الشخص يقوم بشئ ممل  ولا قيمة له ويجد لنفسه مبرر قوى  لجعل هذا الشئ أكثر إثارة وجاذبية.

 نرشح لك: لا تترك سيارتك بمفردها.. السائق البديل أغرب خدمات الصين لمواطنيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى