كمبيوتر

اختراق الأجهزة طريقة معرفة الاختراق والقيام بمنعه أو حذفه

اختراق الأجهزة طريقة معرفة الاختراق والقيام بمنعه أو حذفه نهائيا

اختراق الأجهزة ، اصبح من الصور المتعددة في مجال الانترنت خاصة ان الكثير لا يجيدون حماية البيانات الخاصة بهم علي الشبكة ، وتظهر العديد من الصور الغريبة التي تدل علي الاختراق سنقوم بعرضها ، مع طريقة معالجة المشاكل قبل حدوث كارثة اكبر .

قد يهمك ايضا :

معرفة أسباب امتلاء القرص C والحل النهائي بدون خسارة الملفات

برنامج Filmora Scrn الرائع والمميز في تسجيل الشاشه و تصوير الالعاب بالفيديو

تحرك مؤشر الفأرة تلقائيا :

اذا لاحظت ان مؤشر الفأرة يتحرك تلقائيا و يشير الى شيء ما فهذا يعني انه تم اختراق حاسوبك بالتاكيد ربما يكون شخص ما بصدد  فعل شيء في هذه اللحظة بالذات ما عليك فعله هو ان تقوم بتعطيل خدمة الانترنت في أقرب وقت ممكن ويعني هذا أنه عليك فصل كابل الانترنت او ايقاف كابل التوجيه اللاسلكي حتى يصل المتخصص من اجل اصلاح المشكله .

لا تعمل الطابعة بشكل صحيح :

قد يفاجئك ذلك لكن الهجمات الإلكترونية لاتؤثر على الحاسوب نفسه فقط بل على الأجهزة الطرفية أيضا فعلى سبيل المثال إذا إذا رفضت الطابعه طباعه شيء ما قد يكون ذلك مؤشر يثير القلق او ربما نفذت منك الاوراق وينطبق الشيء نفسه على باقي الاجهزة الاخرى المتصلة بالكمبيوتر .

يتم توجيهك إلى مواقع مختلفة :

يجب عليك أن تكون متيقظا اذا كان متصفحك بتوجيهك الى مواقع ويب مختلفة ربما يكون هذا خطا بالطبع هل تتذكر زيارتك الى مواقع الإنترنت المشبوهة إذا لم يكن الأمر كذلك فربما تعرضت نظامك الى الاختراق وهذا هو الوقت المناسب للاتصال بالمختصر اذا قمت بالدخول الى صفحة ما يتم تحويلك الى صفحة اخرى وينطبق الأمر نفسه على فتح العديد من النوافذ المنبثقة .

حذف ملفاتك على يد شخص آخر :

هذه هي علامات تدل على انك قد تعرضت للاختراق اذا رأيت ان ملفاتك فارغة لا داعي للخوف فهناك بعض الادوات التي بإمكانها استرجاع الملفات المحذوفه لذلك ليست هذه المشكله الاساسيه بحماية نظامك من الخطر .

بياناتك موجودة على الانترنت حتى إذا لم تقوم بوضعها بنفسك :

ربما قد تكون قد سمعت عن القصص في العديد من الاخبار عن المشاهير الذين قد سرقت منهم صورهم ووجدوها منشورة على العديد من المواقع هذا وضع رهيب و ممكن ان يحدث لاي شخص لكن الفارق فقط هو ان قصص المشاهير ينتهي بها المطاف في الصحف يمكن لقراصنة الانترنت البدء بابتزاز و نشر معلوماتك و مشاركتها مع اصدقائك اولا يجب عليك الانتباه جيدا ل بطاقتك الائتمانية اولا الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه واطلب منهم إيقاف هذه البطاقات المستعملة في الشراء من على الانترنت بمجرد ان تتاكد ان بطاقتك مؤمنه اتصل بمتخصص للتعامل مع مشاكل الحماية لا يمكن استرجاع البيانات المسروقة  لذلك فان كل ما على الإنترنت يبقى على الإنترنت .

تشغيل كاميرا الويب بشكل غير اعتيادي :

تحقق من مؤشر كاميرا الويب الخاصه بك اذا كانت تشتغل او تفتيح او عدم تشغيل أي تطبيق يتطلب تشغيل كاميرا الويب مثل سكايب او غيره اذا لم تجد سببا يجعل كاميرا الويب تشتغل اعد تشغيل الحاسوب وتحقق منها مرة اخرى اذا كانت تعمل مجددا فهناك مشكلة قم بقطع الاتصال بالانترنت و اتصل بالمختص لان هذا احد انواع اختراق الأجهزة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق