تطبيقات اندرويد

اختراق الواتساب عن طريق الروابط المزيفة وطريقة الحماية منها

اختراق الواتساب عن طريق الروابط المزيفة

اختراق الواتساب في بداية الامر كان صعب جدا او شبه مستحيل نظرابعكس المواقع الاجتماعية او الايميلات البريدية ، ويرجع ذلك إلى أن حساب الواتس مرتبط بشريحة الهاتف وليس بالبريد الإلكتروني ، لكن هذا الأمر أصبح مختلفا الآن ، حيث أنه في الفترة السابقة انتشر اختراق الواتساب بنسبة كبيرة ، والاسوأ من ذلك هو عملية استرداد الحساب بعد عملية الاختراق ، حتى في حالة مراسلة الدعم يتم التأخير في الرد لفترات طويلة ، وربما لا يفيدك في اي شئ.

قد يهمك ايضا :

تطبيق CamScanner لتصوير المستندات بصورة واضحة مثل الماسح الضوئي

تحميل افضل تطبيقات الحماية من الفيروسات لهواتف اندرويد

كيف تتم عملية اختراق الواتساب ؟

أكثر الطرق الان هيا عن طريق ارسال رابط الي الضحية ويفاجئ وقتها باختراق الحساب ، ويرجع ذلك نتيجة الي الضغط علي الرابط  والاستكمال مما يفعل الحساب لدى المخترقين حتى بدون ادخال اي شفرات واكواد ، وقد يحدث في بعض الأحيان اختراق الحسابات بمجرد الضغط علي الرابط فقط !

ماذا تفعل لحماية حساب الواتساب الخاص بك ؟

اولا يجب عليك تجاهل أي رسالة تحتوي على رابط مشبوه ، ولا تقوم بفتح اي رابط من احد الا بعد التاكد انه من شخص موثوق به او من اصدقائك المقربين ، ثانيا التحقق من الرابط والبحث في الكلمات المكتوبة بداخله ، والتحقق من بدايته ونهايته .

ثالثا تفعيل ميزة التحقق بخطوتين ، وهذه الخاصية تقوم بإنشاء  رمز مكون من 6 ارقام الي هاتفك لا يمكن الدخول من اي مكان غريب الا كتابة هذا الكود ، وبعد ذلك بريدا الكترونيا تستخدمه ويكون مأمن جدا . ويمكن تفعيل الخاصية بالدخول الي الاعدادات، ثم الامان ، ثم تفعيل ميزة التحقق بخطوتين .  

ماذا تفعل في حالة تم اختراق حساب الواتساب الخاص بك ؟

اولا القيام بحذف التطبيق من الهاتف ، ثم القيام بتحميله مرة أخرى من المتجر ، والقيام بطلب رمز تفعيل الحساب . في حالة عدم الحصول على رسالة التفعيل يمكنك طلب الاتصال بك للحصول علي الرمز بدل من الرسائل .

ويمكن تحميل تطبيق واتساب أحدث إصدار من خلال الرابط التالي   

تنزيل واتساب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى