عيون

اسباب طول النظر واعراضه وعلاجه

طول النظر

لا يستطيع الأشخاص الذين لديهم رؤية طويلة النظر الأشياء بوضوح بالقرب منهم ، وبالتالي يحتاجون إلى ارتداء نظارات ، وسنتعرف في هذا المقال على اسباب طول النظر واعراضع و علاجه .

اعراض طول النظر

يتمثل العرض الرئيسي في :

صعوبة الرؤية القريبة التعب للعيون : وهو شائع ويمكن أن يعاني الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر من:

  • الصداع
  • ورؤية غير مريحة.
  • قد تكون هناك صعوبات في الرؤية بكلتا العينين (الرؤية ثنائية العينين) ، حيث أن الدماغ سوف يميل إلى تجاهل الإشارات القادمة من العين الطويلة النظر.
  • يمكن أن يحدث الحول أيضًا في مرمى البصر.
  • قد يجد الأشخاص الذين لديهم رؤية طويلة صعوبة في إدراك العمق (الرؤية ثلاثية الأبعاد) ، لأن هذا يحتاج إلى عينين للعمل معاً ، بشكل أو بآخر.
طول النظر
طول النظر

اسباب طول النظر

  • أسباب البصر الطويل عادة ما تكون وراثية .
  • ويمكن أن يحدث مشهد طويل الأمد في أي عمر ولكنه يميل إلى أن يصبح أكثر وضوحًا فوق سن الأربعين .
  • ويحدث طويلا بسبب حالات أخرى مثل مرض السكري ، ومتلازمة العين الصغيرة ، والسرطانات حول العين ومشاكل الأوعية الدموية في الشبكية.
  • كثير من الأطفال الصغار يميلون إلى أن يكونوا بعيدين قليلاً ، ولكن عادة ما ينموون من هذا العدد بحوالي 3 سنوات من العمر.
  • يحدث نوع معين من البصر طويل العمر (طول النظر الشيخوخي) لأن عدسة العين تصبح أكثر صلابة مع التقدم في السن.
طول النظر
طول النظر

علاج طول النظر

النظارات

الطريقة الأبسط والأرخص والأكثر أمانًا لتصحيح الرؤية الطويلة هي النظارات ، وتستخدم العدسات المحدبة لثني أشعة الضوء قليلاً نحو الداخل لإعطاء القليل من قوة التركيز الإضافية للعين ، عندئذ يكون لضوء الأشعة زاوية أقل للانحناء خلال القرنية والعدسة ، كما أن العدسة لديها عمل أقل ، ونتيجة لذلك ، فإن أشعة الضوء قادرة على التركيز على الشبكية ، وهناك خيار هائل من إطارات العرض المتاحة ، لتتناسب مع جميع الميزانيات ، والناس الأصغر سنا قد ينظرون إليهم على أنهم ملحق أزياء .

العدسات اللاصقة

وهذه تفعل نفس وظيفة النظارات ولكنها توضع على سطح العين ، وتتوفر العديد من الأنواع المختلفة من العدسات اللاصقة ، فقد تكون العدسات ناعمة أو جامدة قابلة للغمر ، ويمكن أن تكون قابلة للاستخدام مرة واحدة يوميا ، وارتداء الموسعة ، أو القابل للتصرف مرة واحدة شهرية ، أو غير المتاح ،و يمكن لأخصائي العيون أن ينصحك على النوع الأنسب لعينيك وصفة الطبيب ، والعدسات اللاصقة تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة من النظارات ، وانهم بحاجة الى مزيد من الرعاية والنظافة الدقيقة ، فهي أكثر ملاءمة للمراهقين والبالغين الأكبر سنًا ، بدلاً من الأطفال الصغار جدًا.

العملية الجراحية

جراحة العين بالليزر هي خيار لبعض الأشخاص الذين يتمتعون بعمر طويل ، وبشكل عام ، وجراحة العين بالليزر مكلفة ولكنها توفر فرصة لاستعادة البصر الطبيعي بشكل دائم ، الإجراء غير مؤلم بشكل عام. الحل الكامل والدائم للخطأ الانكساري هو ممكن في عدد من الناس ، والبعض الآخر لديهم تحسن كبير على الرغم من عدم تحقيق رؤية مثالية ونظارات أو العدسات اللاصقة قد لا تزال هناك حاجة ، عدد قليل من الناس يعانون من مضاعفات ، فالعديد من الشركات الخاصة تعلن عن جراحة العيون بالليزر ، وقبل الشروع في هذا النوع من العلاج يجب عليك إجراء بعض الأبحاث .

نرشح لك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق