مكياج

استخدامات رائعة لبلسم الشعر لن تخطر يوما ببالك

استخدامات بلسم الشعر

هناك الكثير من الاستعمالات لبلسم الشعر , فبلسم الشعر لا يقتصر استخدامة فى التجميل فقط بل له استخدامات اخرى  فى البيت .لذلك انصحك عزيزتى حواء بمتابعة المقالة حتى تتعرفين على استخدامات بلسم الشعر غير المتوقعة .

أستخدامات رائعة لبلسم الشعر

هذه بعد استخدامات بلسم الشعر والتى تتلخص في الآتي

1-  استخدام بلسم الشعر للحصول على بشرة نقية

ان البسلم من الاشياء المفضلة لدى لتنقية البشرة , حيث أنى وجدت أن مستحضرات تنعيم البشرة وتنقيتها تكلف الكثير من المبالغ المالية فى حين أن زجاجة واحدة من بلسم الشعر كفيلة بأن تزيل الجلد الميت عن طريق فرك البشرة به, وسوف تتخلصين من البشرة الجافة وبأقل التكاليف .

3- إزالة الأدوات الطبية المستخدمة في الاسعافات الاولية

ان لبلسم الشعر أثر فعال عند نزع الادوات الطبية من الجسم كاللاصق الطبى ( البلستر ) احيانا قد يسبب نزع تلك الادوات من الجسم ألماً ملحوظا، ولكن بلسم الشعر يمكنكِ أستخدامه بوضعه حول اللاصق واتركيه مدة 30 ثانية ثم انزعيه بكل سهوله من دون ألم .

4- استخدام بلسم الشعر في إزالة المكياج

يستخدم بلسم الشعر في إزالة مكياج العيون بدون الحاجة إلى مزيل خاص كل ما عليك ان تقومى بوضع كمية مناسبة من البلسم حول العين وامسحي به المكياج ثم قومى بغسل عينيكِ ووجهك بشكل بالماء الدافىء والصابون بصورة جيدة.

5- تنظيف فرشاة الرسم

هل أنتِ من رسامة أو خبيرة تجميل ؟ فهذا سر من أسرار بلسم الشعر , يقوم البلسم بتنظيف الفرشاة بشكل فعال ، قومى بملأ إناء بالمياه الدافئة واضيفى مقدار قليل من الصابون الخاص بالنظيف مع ملعقة صغيرة من ببلسم الشعر فى المياه ثم اغسلي الفرش بشكل جيد وقومى وبعدها اتركيها فى الهواء حتى تجف ، وسوف تحصلين على فرشاة رسم نظيفة تماما.

 

6- استخدام بلسم الشعر في الوقاية من الصدأ

يعمل بلسم الشعر كحامى للادوات , حيث أن البلسم يساهم بوقاية الاحواض أو صنابير المياه والكثير من الاشياء من الصدأ وذلك من خلال  كمية بسيطة من بلسم الشعر  يتم وضعها على هذه الاشياء بين الحين والاخر لتقيها من الصدأ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق