موبايل

كيف يمكنك استخدام الرقم التسلسلي في استرجاع هاتفك المسروق

من المعروف ان لكل هاتف محمول رقم تسلسي خاص بك ويختلف عن غيره من الهواتف الأخرى ويعتبر هذا الرقم التسلسسي هام جدا من أجل عملية تعقب الهاتف المحمول في حالة سرقته او الاستيلاء عليه ليس ذلك وحسب وإنما من الممكن ان يساعد هذا الرقم التسلسلي للهاتف على إبطال عمل الهاتف الخاص بك وعند سرقته ليكون ليس له فائدة عن الشخص الذي قام بالسرقة .

لذلك لابد من من الاهتمام والاحتفاظ بالرقم التسلسي الخاص بالهاتف المحمول الخاص بك  من خلال تسجيله في مكان آمن بعيدًا عن متناول الأشخاص الآخرين حيث من الممكن ان تحتاج إليه في يوم من الأيام.

ما هو الرقم التسلسلي

يقصد بكلمة الرقم التسلسلي  أنها الهوية الدولية للأجهزة والتي تضعها الشركات المصنعة للهواتف التي تصدر من إنتاجها وعادة ما يتكون هذا الرقم من 15 رقم غير متكرر ويساعد في الوصول إلى الموبايل أو اغلاقه من خلال التواصل مع الشركة الصنعة إلكترونيا لمنع استخدامه مرة أخرى للحفاظ على بياناتك ومعلوماتك الشخصية المسجلة على الهاتف الذي تم سرقته.

كيف يستخدم الرقم التسلسلي في تعقب الهاتف

في حال تعرض هاتفك المحمول للسرقة فكل ما عليك هو إبلاغ السلطات المختصة واعطائهم الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك المحمول وبالتالي سوف تقوم الجهات المختصة بالتواصل مع شركات الاتصال التابع لها وإجراء وضع التعقب للهاتف المسروق لتحديد المكان الذي يتواجد فيه الهاتف أو من الممكن ان تقوم شركات الاتصالات بوضع الهاتف في القائمة السوداء من ثم ايقافه عن العمل بشكل نهائي وحجبه عن الشركات.

الرقم التسلسلي
الرقم التسلسلي

طرق معرفة الرقم التسلسلى

يمكنك التعرف عى الرقم التسلسلى الخاص بالهاتف المحمول من خلال عدة طرق أولها ان تقوم بادخال هذا الكود على الهاتف #60# او من الممكن ان تعرفه من الممكن الذي توضع فيه بطارية الهاتف حيث في غالبية الهاتف يكون الرقم مدون أسفل البطارية أو من الممكن ان يكون من خلال اعدادات الهاتف من خلال النقر على زر حول الهاتف واختيار الرقم التسلسلي سوف يظهر امامك.

إمكانية تغيير الرقم التسلسلى

يعتبر تغيير الرقم التسلسلى أمر في غاية الصعوبة حيث انه يكون رقم مشفر ومخزن داخل عتاد الهاتف نفسه لا يمكن تغييره غلا من خلال إيجاد القطعة لمخزن عليها داخل الهاتف وتغييرها وهى عملية غاية في الصعوبة.

تحذيرات هامة عن الرقم التسلسلي

هناك بعض النصائح والتحذيرات الهامة التي تتعلق بالرقم التسلسلى والتي يجب مراعاتها وأخدها في الاعتبار وهي على النحو التالي:

عند القيام بتعطيل الهاتف الذي تم سرقته من خلال الرقم التسلسلى او قطع اتصاله بالشبطات فغن هذا  الهاتف يكون قد تم خدمات اتصاله بالشبكات بشكل تام حتى بعد الحصول عليه كما انه لا يمكن تعقبه بعد قطع اتصاله بالشبكة بأى حال من الاحوال فلابد من التفكير في أمور بديلة في حال احتواء الهاتف على البيانات المهمة التي تريديها وتريد استرجاعه مرة أخرى.

نرشح لك: أهم مميزات أوفيس 2019 وموعد إصداره

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق