موبايل

اسرار هواتف الاندرويد لا يعلم بها الكثير من المستخدمين

اسرار هواتف الاندرويد

اسرار هواتف الاندرويد ، كثيرة ومتعددة برغم الانتشار الواسع الذي يحققه هذا النظام الا انه يوجد العديد من الخفايا والاسرار لايعلم بها معظم مستخدميه وتعتبر انظمة الاندرويد  هي الأوسع انتشارا بين مستخدمي الهواتف الذكية ، وذكرت اخر الاحصائيات ان حصة نظام الأندرويد في الأسواق تفوق الأنظمة الأخرى بمراحل وتبلغ نسبتها في اسواق الهواتف حوالي 84% ، وقد لا يخلو أي بيت الان من هاتف يعمل بنظام الاندرويد ، وسوف نستعرض معكم في المقال عدة طرق ، واسرار ربما لا يعلم بها الكثير ، وقد تختلف هذه الاسرار مع اختلاف نوع الهاتف.

ربما لا يوجد شخص الآن ليس لديه هاتف ذكي لا غنى عنه في جيبه. ومع ذلك ، على الرغم من هذه الحقيقة ، لا يوجد الكثير من الناس الذين يعرفون كل اسرار هواتف الاندرويد و الأشياء المذهلة التي تستطيع هذه الأجهزة فعلاً تحقيقها.

قد يهمك ايضا :-

تسريع أداء الهاتف

يمكن تسريع أداء الهاتف ، عن طريق تقليل مقاييس الحركة في الهاتف ، و للوصول إلى هذا الخيار عليك تفعيل خيارات المطور ، وللقيام بذلك ، نقوم بفتح الضبط ، ثم الدخول إلى حول الهاتف ، ثم اختيار معلومات حول البرنامج ، الضغط على رقم الاصدار 8 مرات متتالية

ثم تذهب الى الاعدادات  ، واختيار خدمات المطور ونقوم بتعديل كل من ، مقياس حركة الاطار ، ومقياس حركة النقل ، ومقياس مدة تشغيل الرسوم المتحركة الى .5 X بدلا من 1X .

توفير البيانات في الهاتف

يعاني معظم مستخدمي الهواتف الذكية من التكلفة العالية لاتصال البيانات ، ويحاولون كثيرا لاستهلاك كميات أقل من البيانات ، وهناك الكثير من التطبيقات التي تستخدم الاتصال حتى وهو غير مفتوحة في الواجهة ، لكن هناك طريقة لوضع حد لهذا الامر .عن طريق :

  • لذهاب إلى الضبط ثم اختيار الاتصالات
  • القيام باختيار استخدام البيانات ثم استخدام بيانات الهاتف المحمول
  • ثم اختيار التطبيق الذي تريد التقليل من استخدامه للبيانات
  • القيام بإلغاء تحديد السماح باستخدام البيانات في الخلفية

تشغيل الهاتف عن طريق الماوس

احد اسرار هواتف الاندرويد  , الأمر بسيط وليس بالمعقد ، اولا القيام بإحضار ماوس ، باستخدام تقنية البلوتوث ، وتقوم بتوصيل الماوس الى الهاتف ، الأمر لا يقتصر على الماوس الذي يعمل بالبلوتوث فقط ، بل معظم الهواتف الحديثة ، تدعم اتصال الماوس السلكي من خلال وصلة OTG واستخدامها ايضا .

التحكم في الهاتف عن بعد

ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات -> الأمان -> مشرفو الأجهزة ، وتحديد المربعات بجوار مدير جهاز Android ، وتحديد موقع هذا الجهاز عن بُعد ، والسماح بالقفل والمحو عن بُعد. الآن إذا فقدت هاتفك الذكي ، يمكنك تحديد موقعه وحجبه دون فقدان بياناتك عبر موقع الويب هذا.

تكبير الشاشة

غالباً ما لا يكون لدى الأشخاص الذين يعانون ضعف البصر أي فائدة يمكن لهذه الميزة أن تساعدهم. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات -> إمكانية الوصول -> إيماءات التكبير. بعد ذلك ، ستتمكن من تكبير أي جزء من الشاشة بمجرد النقر عليه.

مشاركة نقطة اتصال

لا يلزمك شراء مودم منفصل من الجيل الثالث أو جهاز توجيه لاستخدام الإنترنت على أجهزة مختلفة لأن هاتفك الذكي يمكنه القيام بذلك بسهولة. انتقل إلى الإعدادات -> الربط ونقطة الاتصال المحمولة ، وشغِّل نقطة اتصال WLAN المحمولة. هذا هو !

التحكم الكامل في الهاتف بحركة الرأس

هناك بعض المواقف التي عليك فيها استخدام هاتفك ولكن يديك مشغولة بخلاف ذلك أو أن الجو بارد جدًا في الخارج لإخراج يديك من قفازاتك الدافئة ومع ذلك ، هناك حل لهذا ! بعد تثبيت تطبيق مجاني يسمى  EVA ، ستتمكن من التحكم في جهاز Android الخاص بك بحركات رأسك فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى