منوعات

افضل 10 افلام كوميدي مصري 2022

فيلم كوميدي مصري 2022، تشتهر الأفلام المصرية بحسها العالي من الكوميديا ​​مما جعلها أعمالاً سينمائية مميزة يقبل عليها الصغير والكبير من كافة أنحاء الوطن العربي، لذا فأنت بحاجة إلى معرفة افضل 10 افلام كوميدي مصري لهذا العام لتستمتع بجرعة كوميدية دسمة.

الكوميديا ​​المصرية هي من أشهر أنواع الكوميديا ​​وأكثرها تفضيلاً لدى كثير من الناس، حيث يتميز المصري بخفة الدم وروح الدعابة التي جعلته شخصاً مميزاً ومبهجاً رغم كل الظروف التي يمر بها في سياق حياتهم اليومية، من خلال نادي العرب نطلعك علي أحدث سلسلة أفضل فيلم كوميدي مصري 2022.

فيلم ماما حامل

يعتبر فيلم ماما حامل من افضل افلام كوميدي مصري حيث تدور أحداث الفيلم حول الخلاف بين الآباء والأبناء حول ضرورة الزواج وإنجاب الأطفال وتكوين أسرة، بيومي فؤاد (كامل) وزوجته ليلى علوي (سمية) يدفعان ابنيهما عاصم وباسم للزواج ضد رغبة الشابين.

وأبطال الفيلم هم نجوم عظماء وهم:

ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد سلام، هدى الأتربي، نانسي صلاح، (ويزو)، شريف دسوقي، بدرية طلبة، سليمان عيد، إيمان السيد، ياسمين كساب.

فيلم صاحب المقام

الفيلم من بطولة يسرا وآسر ياسين وأمنية خليل والكوميدي المحترم بيومي فؤاد والفنان خالد الصاوي.

وهو عبارة عن كوميديا متنوعة نابعة من الأحداث اليومية التي يمر بها أبطال الفيلم.

فيلم صاحب المقام

فيلم الغسالة للفنان محمود حميدة

الفيلم يعتبر من أهم الأفلام الكوميديا ​​المصرية لهذا العام، فيلم الغسالة للفنان محمود حميدة، وهو فيلم كوميدي خيال علمي رهيب ومتنوع وجديد، وعرض الفيلم في عيد الأضحى بجميع المسارح المصرية.

يعتبر هذا الفيلم أول فيلم يتم ملاحظته حول بعض الأحداث المتتالية الأخيرة التي نشأت بسبب وباء كورونا، ويعتبر هذا الفيلم من أهم الأفلام المناسبة لجميع الجماهير، من الأطفال إلى الكبار، يتشارك في بطولته هنا الزايد ومحمد سلام والفنان الماهر بيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلى وغيرهم كثير.

الفيلم من تأليف عادل صليب والمخرج الكبير عادل عبد الحليم.

اقرأ ايضًا: نكت عن النمل تموت ضحك جديدة 2022

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

هذا الفيلم بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنانة دينا الشربينى والفنان ماجد الكدوانى والفنان بيومي فؤاد وتدور أحداث هذا الفيلم عن المشاكل التي تحدث في العلاقات الزوجية إلى تقديم وطرح استفسار على المشاهد لو عاد بك الزمن هل ستختار نفس الزوج أو الزوجة مرة أخرى دون تردد أم لا.

فيلم أشباح أوروبا

أشباح أوروبا بطولة هيفاء وهبي، الفنان أحمد الفيشاوي، الفنان عباس أبو الحسن، الفنانة أروى جودة، الفنان الموهوب باسم سمرة، والكوميدي الشهير مصطفى خاطر.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول ثلاثة توائم لأسرة فقيرة يلجأ أهلها لبيعهم، مما يفصل بين الأشقاء من أجل الحصول على المال، وثلاثة منهم يعيشون في مصر والثلاثة الآخرين في أوروبا، بالإضافة إلى العديد من الأحداث المتتالية عن حياة هذين التوائم.

العارف عودة يونس

فيلم جميل من بطولة الفنان أحمد عز والفنان أحمد فهمي والفنان الكوميدي المعروف مصطفى خاطر تدور أحداث هذا الفيلم حول حرب المعلومات والأحداث التي تحدث فيها وكيف أثرت حرب المعلومات على العالم.

كينج سايز

فيلم من بطولة محمد هنيدي يعتبر من أفضل افلام كوميدي مصري 2022، وتدور أحداث هذا الفيلم حول شخص بحجم أنملة الإصبع وكيف يعيش حياته في إطار كوميدي رائع ومميز.

فيلم كينج سايز

احمد السقا العنكبوت

ويعتبر من أهم الأفلام العربية من فئة الأكشن المنتظر عرضه في 2022، وهو فيلم بطولة الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي والفنان محمد ممدوح والفنان ظافر العابدين وريم مصطفى والفنانة يسرا، تدور أحداث هذا الفيلم حول رجل أعمال يلجأ إلى أعمال غير قانونية لحماية شركته من الضياع مع أحداث مثيرة للإعجاب.

فيلم الفلوس

فيلم جميل من بطولة تامر حسني وزينة وخالد الصاوي، تدور أحداث هذه المسرحية الرائعة حول شقيقين يغشان ويخدعان الآخرين، ويقرر أحدهما التوبة والعودة إلى الله، وهذا سيغضب شقيقه ثم تتبع الأحداث وفقًا لذلك.

فيلم الفلوس

شاومينج لبيومي فؤاد

فيلم بطولة الفنان الكبير بيومي فؤاد والفنان صلاح عبد الله والفنانة نشوى مصطفى والفنان حامد الشراب والفنان ياسر الطوبجي، ويعتبر من أهم الأفلام الكوميدية المصرية تدور أحداث هذا الفيلم حول أساليب الغش في الامتحانات ونظام التعليم في مصر بطريقة كوميدية وجميلة، ويعتبر من أفضل الأفلام الكوميدية المصرية الجديدة.

فيلم موسى

تدور أحداث هذا الفيلم حول إنسان آلي وذكاء اصطناعي، لذلك هناك مهندس يخترع أول إنسان آلي ويحلم بتغيير العالم به ومن النجوم إياد نصار والفنان كريم محمود عبد العزيز والفنان محمود حافظ في فيلم فكاهي رائع.

شريط 6

فيلم بطولة خالد الصاوي والفنان أحمد خالد صلاح والفنان محمد الشرنوبي وتدور احداث هذا الفيلم حول الادمان والمخدرات وانعكاساتهما النفسية على الانسان والمجتمع من خلال شاب مدمن وعلاقته بطبيب نفسي يعالجه.

فيلم الشايب

يشبه هذا الفيلم فيلم ولاد رزق بطولة أسير ياسين والفنان سيد رجب والفنان عمرو عبد الجليل، في نفس سياق أحداث فيلم ولاد رزق حول مجموعة من الإخوة الذين يلجأون إلى الاحتيال، وهو من أفضل افلام كوميدي مصري 2022.

فيلم الشايب

اقرا ايضا: تردد قنوات mbc الجديد نايل سات و عرب سات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى