الاعشاب الطبية

الفوائد الصحية للبرتقال

تتعدد الفوائد الصحية للبرتقال ،  فالبرتقال منخفض السعرات الحرارية ومليء بالعناصر المغذية ، فهو يشجع البشرة بشكل واضح وصحي ، ويمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع بشكل عام .

اشجار البرتقال

أشجار البرتقال هي أشجار الفاكهة الأكثر شيوعا في العالم ، والبرتقال هي فاكهة شعبية بسبب حلاوتها الطبيعية ، ومجموعة متنوعة من أنواع متنوعة من الاستخدامات ، من العصائر ومربى البرتقال إلى أقنعة الوجه وشرائح البرتقال ، ويحتوي البرتقال على أكثر من 170 مادة كيميائية كيميائية مختلفة وأكثر من 60 فلافونويدس ، وقد تبين أن العديد من هذه الخصائص المضادة للالتهابات وتأثيرات قوية مضادة للأكسدة .

الفوائد الصحية للبرتقال

الفوائد الصحية للبرتقال
الفوائد الصحية للبرتقال
  • توفر المغذيات في البرتقال مجموعة من الفوائد الصحية:

البرتقال يوفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن ،  ووفقا لجمعية القلب الأمريكية (AHA) ، فإن تناول كميات أعلى من المركب الموجود في الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت قد يقلل خطر السكتة الدماغية الإقفارية بالنسبة للنساء ، وأولئك الذين تناولوا كميات أعلى من الحمضيات كان لديهم خطر أقل بنسبة 19 في المئة من السكتة الدماغية من النساء اللواتي تناولن أقل استهلاك .

  • ضغط الدم :

الحفاظ على كمية منخفضة من الصوديوم أمر ضروري لخفض ضغط الدم ، ومع ذلك قد يكون زيادة تناول البوتاسيوم بنفس الأهمية بسبب آثاره توسع الأوعية ، وفقًا لمسح الفحص الصحي والتغذوي الوطني ، فإن أقل من 2٪ من البالغين في الولايات المتحدة يلبون التوصية اليومية 4700 ملغ ، أيضا من المذكرة ، يرتبط ارتفاع تناول البوتاسيوم مع انخفاض خطر 20 في المئة من الموت من جميع الأسباب سرطان وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة ، فإن استهلاك الموز والبرتقال وعصير البرتقال في أول سنتين من العمر قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال.

  • مصدر ممتاز للفيتامين C القوي المضاد للأكسدة :

  • يمكن للبرتقال أيضا أن يساعد في مكافحة تكوين الجذور الحرة المعروفة بأنها تسبب السرطان ، في حين أن تناول كمية كافية من فيتامين C ضروري ومفيد للغاية كمضاد للأكسدة ، فإن الكمية اللازمة للاستهلاك لأغراض علاجية للسرطان هي أكثر مما يمكننا تناوله
  • خلصت إحدى الدراسات إلى أنه يمكن في يوم من الأيام تسخير فيتامين C من البرتقال لتتلاشى الخلايا السرطانية القولونية المستقيمة ، ولكن يلزم وجود 300 برتقال من فيتامين C ، ويرتبط ارتفاع مدخول الألياف من الفواكه والخضروات مع انخفاض خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم ، ومع ذلك ، في عام 2015 ، ربطت دراسة الجريب فروت وعصير البرتقال مع ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الجلد ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا كميات كبيرة من الجريب فروت الكامل أو عصير البرتقال كانوا أكثر من ثلث احتمال الإصابة بسرطان الجلد ، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا كميات قليلة. صحة القلب الألياف ، البوتاسيوم ، فيتامين C ومحتوى الكولين في البرتقال كلها تدعم صحة القلب. في إحدى الدراسات ، كان أولئك الذين استهلكوا 4069 ملغ من البوتاسيوم في اليوم أقل عرضة بنسبة 49 في المائة للوفاة بسبب مرض نقص تروية القلب مقارنة مع أولئك الذين استهلكوا أقل من البوتاسيوم (حوالي 1000 ملغ في اليوم).
  • البشرة :

  • فيتامين C المضاد للأكسدة ، عندما يؤكل في شكله الطبيعي (كما هو الحال في البرتقال) أو يطبق بشكل موضعي ، يمكن أن يساعد على محاربة تلف الجلد الناجم عن الشمس والتلوث ، ويقلل من التجاعيد ويحسن نسيج البشرة بشكل عام .
  • يلعب فيتامين ج دورًا حيويًا في تكوين الكولاجين ، وهو نظام داعم لبشرتك

نرشح لك :فوائد زيت الزيتون الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى