الاعشاب الطبية

الفوائد الصحية من شرب الماء الساخن

الفوائد الصحية من شرب الماء الساخن

الفوائد الصحية من شرب الماء الساخن

الفوائد الصحية من شرب الماء الساخن ، يمكن لشرب الماء الساخن أن يزود جسمك بالماء الذي يحتاجه لتجديد السوائل. كما يمكنه تحسين عملية الهضم ، وتخفيف الازدحام  وحتى جعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء.

معظم الناس الذين يشربون الماء الساخن كعلاج صحي شامل يقومون بأول شيء في الصباح أو الحق قبل النوم للحصول على الفائدة الصحية المثلى.

الماء الدافئ لدرجة الحرارة بين 120 درجة فهرنهايت و 140 درجة فهرنهايت. لا ينبغي أن يكون الماء الساخن حارًا بما يكفي لتحرق براعم التذوق (درجة حرارة 160 فهرنهايت أو أكثر يمكن أن تحرق وتؤدي إلى حروق كبيرة).

أضيفي لمسة من الليمون للحصول على فيتامين (ج) ، وأنت بالفعل في طريقك إلى صحة أفضل.

الفوائد الصحية من شرب الماء الساخن
الفوائد الصحية من شرب الماء الساخن

إليك 10 طرق قد يفيدك فيها شرب الماء الساخن.

1. يخفف احتقان الأنف

دفء الماء الساخن يخلق البخار. أخذ شهيق عميق من هذا البخار اللطيف أثناء حمل كوب من الماء الساخن يمكن أن يساعد في تخفيف الجيوب الأنفية المسدودة وحتى التخفيف من صداع الجيوب الأنفية.

بما أن لديك أغشية مخاطية في جميع أنحاء عنقك وأعلى الجذع ، يمكن أن يساعد شرب الماء الساخن في تدفئة تلك المنطقة وتهدئة التهاب الحلق الناجم عن تراكم البراز المخاطي.

إقرأ أيضا:تجربتي مع عصير القرع | القرع وتقوية مناعة الجسم

2. يساعد على الهضم

شرب الماء الساخن على حد سواء البلسم وينشط السبيل الهضمي. الماء هو ، بعد كل شيء ، مواد التشحيم التي تحافظ على عملية الهضم.

مع تحرك الماء من خلال المعدة والأمعاء ، تكون أجهزة الهضم رطبة بشكل أفضل وقادرة على التخلص من الفضلات. الماء الساخن يمكن أن يذوب ويتبدد الأشياء التي تناولتها وقد يكون جسمك يعاني من مشكلة في الهضم.

3. يهدئ الجهاز العصبي المركزي

شرب الماء الساخن يمكن أن يهدئ جهازك العصبي المركزي ويزيغ جسمك. عندما يستعد جهازك العصبي للحصول على ردود فعل صحية ومراقبة ، ستجد أنك تشعر بآلام وأوجاع أقل ، وكذلك أقل ذعر خلال يومك.

قد يحصل الشخص المصاب بالتهاب المفاصل على فائدة إضافية من استخدام الماء الساخن – لتهدئة نظامه العصبي المركزي.

4. شرب الماء الساخن يساعد الأمعاء في القيام بعملها

عندما يحدث ذلك ، تكون النفايات القديمة المحبوسة في الأمعاء قادرة على الخروج من جسمك. يساعد شرب الماء الساخن بانتظام على إبقائك منتظم. لكن شربه من حين لآخر عندما تكون مصابًا بالإمساك ليس فكرة سيئة أيضًا.

5. يبقيك رطب

لا يختلف الماء الساخن عن درجة حرارة الغرفة أو الماء البارد عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على رطوبتك. من التوصيات الشائعة من السلطات الصحية أنه يجب على الشخص البالغ شرب ثمانية أقداح 8 أونصة (حوالي 2 لتر أو نصف جالون) من الماء يومياً.

إقرأ أيضا:علاج اضطرابات المعدة بالاعشاب وأسباب اضطرابات المعدة

هذا هدف صعب لكثير من الناس. بدء يومك مع خدمة من الماء الساخن وتنتهي يومك مع آخر سوف تحصل على أقرب إلى أن تكون رطبة بشكل استثنائي. يحتاج جسمك إلى الماء لأداء كل وظيفة أساسية ، لذلك لا يمكن المبالغة في قيمة ذلك.

قد يهمك ايضاً :

 

السابق
الغدة الدرقية والحمل
التالي
نبذة عن رواية القوقعة

اترك تعليقاً