موبايل

الهاتف الأصلي والهاتف المقلد كيف تعرف الفرق بينهما

الهاتف الأصلي والهاتف المقلد كيف تعرف الفرق بينهما

تختلف المواصفات الفنيه و التقنيه بين الهاتف الأصلي والهاتف المقلد لذلك اشارككم هذا الموضوع والذي سوف اوضح فيه لكم طريقة معرفة الهاتف اصلي ام تقليد . من خلال فحص العديد من المواصفات في الجهاز وطرق متعددة للتأكد من حالة الهاتف قبل الاقبال علي عملية الشراء ، حيث قد يقع البعض ضحية لهواتف رديئة نتيجة لعد العلم بالأختلاف بين الاصلي والتقليد .

قد يهمك ايضا :

شحن الهاتف بالطريقة الصحيحة وتجنب الأخطاء الشائعة أثناء شحن البطارية

توسيع مساحة الهاتف عن طريق تفريغ الملفات مع سهولة الوصول اليها من اي مكان

سعر الهاتف :

قد يتسائل البعض عن ما علاقة سعر الهاتف الايفون اصلي ام مقلد يوجد الكثير من الفرق فهناك مميزات غير موجودة إلا في الهواتف الاصلية فقط ومن المستحيل جدا تقليدها يمكنك ببساطة أن تقوم بفتح صفحة الماركه وتعرف سعر الهاتف الاصلي وان كلفك اقل من ما وجدته في الصفحة تأكد انه غالبا هاتف مقلد و طبعا بكل تأكيد إذا كان الفارق بينهما كبير جدا .

التصميم الخارجي :

في حال كان هاتفك يوجد به اي من الاشياء التالية يمكن ان يؤكد لك بان هاتفك مقلد اولا تحقق من لمعان الشاشه وجودتها و اقوم بفحص المسافة بين الشاشة وحافتها في الهواتف المقلدة تكون مادة الشاشه رديئة و في غير موضعها حيث تجدها بعيدة عن زوايا الهاتف حيث تلاحظ وجود فراغات ملحوظة وفي حال اذا وضعت يدك على الشعار او اللوجو الخاص بالماركة على سبيل المثال سامسونج اذا كان الشعار بارزة فهذا يعني أن  هاتفك اصلي ، إن لم يكن كذلك فهذا يعني للاسف ان هاتفك مقلد ايضا قم بفحص ازرار البدء وإذا وجدت أي خلل في حجم الأزرار فاعلم على الفور أن هاتفك غير اصلي .

تطبيق Benchmark‏ :

يعمل هذا التطبيق على كشف نوع هاتفك ويوضح لك انه اذا كان هناك خلل ويوضح المواصفات وخصوصا الماركة و انها تعمل بشكل غير سليم كما انه قادر على تقييم جودة الكاميرا وحجم الذاكرة الخارجية وغيرها من الامور الاخرى.

Antutu Benchmark‏ ،  اما اذا اردت التطبيق الذي يخبرك إذا كان هاتفك اصلي ام مقلد فهو تطبيق AnTuTu Officer‏ وفي صفحته الرئيسيه يوجد لديه ميزة تكشف لك إذا كان هاتفك اصلي ام مقلد.

خصائص الهاتف :

في الهواتف المقلدة تكون خصائص الهاتف اقل من الهاتف الأصلي مثل الرام و الذاكرة وغيرها من خصائص وإمكانيات الهاتف الهاتف سامسونج اس 4 الاصلي له ذاكره 16 جيجا بايت بينما في التقليد قد تتفاجأ لانها 1 جيجا بايت او انك بمجرد ان تقوم بتخزين القليل من الملفات يظهر لك ان الذاكرة ممتلئة وكذلك الامر بالنسبة لباقي الخصائص و عدم مطابقتها للمواصفات الأصلية وهذا يعني أن الهاتف مقلد.

الرقم المتسلسل :

كل هاتف رقم تعريفي خاص بي ويختلف عن تكويناته الخاصة بخصوص الايفون يكون مسجل الرقم المتسلسل على الجزء الخلفي من الهاتف كذلك يمكنك أن تجده في علبه الهاتف من الخلف لان كل شركة تضع ارقام متسلسله لهواتفها يكون موجود قرب البطارية أو العلبة التي اشتريت بها الهاتف او ورقه ملصقه مطبوع عليها رقم متسلسل ومميز للهاتف لذلك في اي مره تحاول شراء هاتف جديد لا تنسى القيام باختبار الهاتف المتسلسل للتأكد والتحقق اذا كان الهاتف الأصلي والهاتف المقلد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى