أنف وأذن وحنجرة

امراض الاذن الخارجية

امراض الاذن الخارجية

امراض الاذن الخارجية ، تتكون الأذن الخارجية ، وهي الأُذُن والقناة السمعية الخارجية ، من الجلد والغضروف وجميع الزوائد المرتبطة بها.

يخضع جلد وغضروف الأذن إلى نفس الإهانات مثل الأنسجة المماثلة الموجودة في أماكن أخرى من الجسم.

امراض الاذن الخارجية

الالتهاب هو استجابة الجسم للإصابة الخلوية ، وتختلف المسببات المختلفة التي تؤدي إلى التهاب في الأذن ويمكن تصنيفها على نطاق واسع على أنها معدية وصدمة ومناعية

التهاب الأذن الخارجية الحاد  هو عدوى بكتيرية حادة عادة ما تسببها الزائفة الزنجارية ، وغالبًا ما تكون القناة السمعية الخارجية منتفخة ، والأذن مؤلم جدًا للمس.

العلاج هو فتح قناة الأذن ، ووضع الفتيل ، وعلاج مع قطرات الأذن ، ويتكون الفتيل من القماش أو المطاط الرغوي الذي سيسمح لقطرات الأذن باختراق القناة المتورمة.

لسوء الحظ ، فإن معظم المضادات الحيوية عن طريق الفم غير فعالة ، والفلوروكينولونات الفموية يمكن أن تكون فعالة ، ولكنها غير معتمدة لدى الأطفال.

قد يكون التهاب الأذن الوسطى الحاد أيضًا عرضًا أكثر ندرةً للفقاعات أو الفقاعات في قناة الأذن ، والمريض الذي يظهر على اليمين لديه عدة فقاعات في قناة الأذن وعلى طبلة الأذن.

والبيرب الارجواني هو الذي يعاني من بعض النزيف

لم تكن هناك إصابات كبيرة بالأذن الوسطى لأن تصويره كان طبيعيًا ، وهذا العرض مميز للعدوى الفيروسية وكان المريض عرضة لخطر متلازمة رامزي هانت (شلل الوجه بسبب فيروس الهربس النطاقي أو القوباء المنطقية).

إقرأ أيضا:طرق علاج نزلات البرد بالزنجبيل

يتكون العلاج من قطرات الأذن المضاد الحيوي والعوامل المضادة للفيروسات مثل Famvir.

امراض الاذن الخارجية
امراض الاذن الخارجية

امراض اخرى

ﻗﺮاءة اﻷذن : ﺗُﻈﻬﺮ اﻟﺼﻮر اﻟﻤﻮﺟﻮدة ﻋﻠﻰ اﻟﻴﻤﻴﻦ ﻋﻼﻣﺔ ﻗﺼﻴﺮة ﻣﻮﺟﻮدة ﻓﻲ ﻗﻨﺎة اﻷذن ، وغني عن القول ، يجب إزالته حالما يتم تشخيصه.

رأس القراد مشبع بإحكام في قناة قناة الأذن ، يؤدي إزالة القراد إلى إفراز جزء صغير من جلد قناة الأذن ، ويجب وضع المريض على قطرات الأذن بالمضادات الحيوية.

نمل الأذن : تظهر الصورة الموجودة على أقصى اليمين نملة مجففة فوق طبلة الأذن ، لاحظ السائل المريء خلف طبلة الأذن في الجزء السفلي من الأذن الوسطى.

ديدان الأذن : هذه حالة نادرة جدًا وكان للمريض حشرة وضعت في الأذن ووضعت البيض كانت الحشرة الأم ميتة في الأذن مع ستة ديدان طفل.

الجسم الأجنبي الخارجي : الصورة اليمنى القصوى هي لحبة عالقة في الأذن ، وعادة ما يضع الأطفال الصغار أجسام غريبة في قناة الأذن والأنف.

في حالة وجود جسم غريب نباتي ، لا تستخدم قطرة الأذن لأنها ستسبب تضخم الجسم الخارجي ، وإذا كان الجسم الغريب بطارية ، فإن قطرات الأذن يمكن أن تسبب تفاعلًا كهربائيًا قد يسبب حروقًا شديدة في الأذن.

إقرأ أيضا:اجهزة التنفس الصناعى

من الأفضل إزالة الخرز باستخدام بيكسل 90 درجة الصغرى ، ويتم تدوير حبة حتى يتم رؤية الثقب المركزي ، ثم يتم وضع الانتقاء على الرغم من أن تجويف حبة اللمعان ونهايه اختيار 90 درجة تستخدم لسحب الخرزة من قناة الأذن.

قد يهمك ايضاً : 

السابق
ماهو مرض الهيموفيليا أعراضه وأسباب ووسائل العلاج
التالي
نزار قباني شاعر الحب و المرأة

اترك تعليقاً