صحة المرأة

بعض النصائح لخسارة الوزن

بعض النصائح لخسارة الوزن، يمكنك أن تخسر بعض الكيلو جرامات بشرطين: يجب عليك تغيير عاداتك الغذائية وزيادة نشاطك البدني، بالإضافة إلي ممارسة بعض التماريين الرياضية وليس بالضروري أن تكون التماريين شاقة وصعبة، لكن المشي اليومي أو السباحة قليلاً كل أسبوع يمكنها أن تفعل كثيرا.

بعض النصائح لخسارة الوزن

بعض النصائح لخسارة الوزن

– تناول وجبة الإفطار كل يوم، فكثير من الناس يعتقد أن عدم تناول وجبة الإفطار ينقص الوزن ولكن هذا الكلام غير صحيح ولكن يحدث العكس تماما.
– لا تأكل أي شيء باستثناء الوجبات الرئيسية. إذا كنت جائعًا بين الوجبات، اشرب كوبًا كبيرًا من الماء أو القهوة أو الشاي بدون سكر، ويجب شرب الماء أيضا قبل الوجبة وفي منتصف الوجبة.
– استمر في تناول الأطعمة النشوية في كل وجبة ولكن عدم الإفراط في تناولها، ومن أمثلتها: المعكرونة أو الأرز أو البطاطا أو الخبز، لأنها يجعلك تشعر بالشبع وتوفر للجسم الطاقة التي يحتاجها، كذلك الألياف.- ويجب التقليل من تناول الصلصات الدهنية والزبدة والجبن والكريمة الطازجة، إلخ.
– الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية السكرية.

قد يهمك ⇓

– الإمتناع عن تناول الطعام خارج المنزل، لأن معظم أكلات المطاعم تكون غنية بالسعرات.
– اختيار اللحوم الخالية من الدهن، وتناول الدواجن منزوعة الجلد والأسماك والمحار.
– الإمتناع عن تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالحليب أو الزبدة أو الكريمة أو المعجنات أو الحلويات أو الشوكولاته أو الآيس كريم أو الكعك لأنها من الوجبات التي تحتوي علي نسب كبيرة من السعرات الحرارية.
– يجب شرب الكثير من الماء، ومن المهم جدا تجنب تناول عصير الفاكهة، والمشروبات الغازية، وغيرها من المشروبات التي تحتوي علي نسب كبيرة من السعرات الحرارية والسكريات والصوديوم والكربوهيدرات، فالماء هو المشروب الوحيد الذي يمنح الشعور بالإمتلاء ويقلل من الشهية دون حدوث إحتباس للسوائل، ولا تحتوي علي أي سعرات حرارية، فشرب شرب ثمان أكواب من الماء يوميًا سيجعلك تشعر بالتغيرات علي الفور.
– الهموم والإجهاد تحد من فقدان الوزن بشكل كبير؟ في الواقع عندما تكون مرهقًا، فسوف يفرز جسمك الكورتيزول، وهو هرمون يحفز الشهية ويحد من فقدان السعرات الحرارية.
– أظهر الباحثون في جامعة لافال في كيبيك تأثير النوم على الوزن، فقد أظهروا من خلال العديد من الدراسات أن قلة النوم تزيد من الشهية، لذا يجب ألا تقل ساعات النوم عن 7 ساعاعت يوميا.
– من المهم ممارسة التمارين الرياضية، والاسترخاء والشعور بالرضا عن نفسك، وإذا فعلت ذلك ستجد وزنك ينخفض في وقت لا يذكر.

هل يجب أن نكون جائعين لفقدان الوزن؟

لا، على العكس. أولئك الذين يريدون أن يفقدوا الوزن مع مرور الوقت يجب عليهم تعديل نظامهم الغذائي على المدى الطويل. لا يوجد علاج معجزة لانقاص الوزن، فقط اتباع نظام غذائي متوازن جنبا إلى جنب مع بعض الرياضة سيمنحك نتائج عظيمة في وقت قليل.
– يجب أن تكون الفواكه والخضروات أساس النظام الغذائي الخاص بك، وذلك لأنها منخفضة السعرات الحرارية.
– ونتذكر قبل كل شي يجب أن يكون لدينا إرادة وتصميم علي فقدان الوزن حتي نتمكن من فعل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى