مدن عربية

تستعد للذهاب إلى مدينة دبي ؟ .. إليك أفضل الوجهات السياحية بها

تقع مدينة دبي على الساحل الشرقي في شبه الجزيرة العربية وخاصة يقع في الجزء الجنوبي من الخليج العربي، وتم تأسيس دبي مع دولة الامارات وهى أحدى اشهر الامارات السبعة في الأمارات العربية المتحدة.

 أهم ما يميز دبي

تتميز دبي بوجود مساحات كبيرة جدًا من الصحاري، بالإضافة إلى عدد كبير من الشواطئ والفنادق  عدد كبير من الأسواق العالمية، كما تحتوى دبي أيضًا على العديد من المعالم التراثية

أصبحت هذه المدينة من أفضل الوجهات السياحية في العالم والتي باتت مقصد سياحي  عالمي خلال القرن الحديث وتحرص الحكومة على التطوير والتجميل من المدنية باستمرار  وتعرف هذه المدينة بحسن الضيافة والكرم.

 معلومات هامة عن دبي

تبلغ مساح دولة دبي ما يقرب من 3.885 كم  وهي تاني الامارات العربية من حيث المساحة.

تعتبر دبي من أكبر الموانى والمراكز التجارية الهامة في المنطقة بأكملها.

تتميز دبي بالمناخ الاستوائي حيث ترتفع فيها درجة الحرارة بشكل كبير جدا وخاصة خلال الأشهر من يونيو إلى سبتمبر.

تكون درجات الحرارة معتدلة إلى حد ما في مدينة دبي من شهر ديسمبر إلى شهر مارس.

أجمل الوجهات السياحبة في دبي

هناك بعض المناطق التي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في دبي  والتي تجعلها مقصد سياحي هام للسياح العرب والأجانب، وهي على النحو التالي:

مدينة دبي
مدينة دبي

برج خليفة

يعتبر برج خليفة الذي يقع في دبي من أطول المباني في العالم وهو من أكثر المباني الشهيرة حول العالم ويصل ارتفاعه إلى نحو 829.8 ومن اشهر ما يقوم السياح عند التوجه إلى برج خليفة هو الصعود إلى برج المراقبة في أعلى طابق في البرج لمشاهدة المنظر من أعلى البرج

كما يحرص القائمين على البرج على تنظيم العديد من الاستعراضات الليلية الجميلة التي تساعد على جذب السياح فضلا عن وجود الكثير من الحدائق والمنتزهات في هذا البرج ، فضلا عن النافورة التي تعتبر من أطول وأعظم النوافير في العالم.

متحف دبي

يعتبر متحف دبي من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح العرب والأجانب عند توجهم إلى مدينة دبي ويتميز هذا المتحف بأنه غاية في الجمال.

مول دبي

يعتبر مول دبي من أهم الو جهات السياحية في دبي حيث يوجد به العديد من مراكز التسوق  فضلا عن وجود متحف للحياة المائية في هذه المنطقة فضلا عن احتوائه على العديد من مراكز الالعاب والسينما وساحات خاصة بالتزلج في درجة حرارة الجليد مما يجعله وجهة جيدة للترفيه عند الأطفال.

برج العرب

برج العرب من أطول الأبراج التي توجد دبي وهو عبارة عن فندق من أفخم فنادق الإمارات العربية المتحدة وتصل تكلفة قضاء يوم واحد في هذا الفندق ما يقرب من 15 الف دولار.

أوبرا دبي

من أحدت المعالم السياحية التي نشأت في دبي حيث تم تأسيسها في عام 2016 وتعتبر من أكبر المراكز الثقافية والفنية في العالم العربي  فضلا عن كونه من أكبر المراكز الترفيهية في دبي حيث ينظم العديد من العروض والحفلات والبرامج.

 نرشح لك: ما هي حقيقة وجود مدينة اطلانتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى