الدول الاوربية

ما هي حقيقة وجود مدينة اطلانتس

مدينة اطلانتس المفقودة أو اتلانتيكا هى واحدة من الجزر الإسطورية  التي تقع في منطقة المحيط الأطلسي وخاصة بالقرب من مضيق جبل طارق، وتعددت الأراء حول هذه المدينة.

 بداية الاسطورة

ظهرت هذه الأسطورة من حوالي 2500 عام واستخدمت هذه  الحكايات لكي تشير إلى المجتمعات التي تتميز بالانجازات المتعددة في مجالات العمارة و العسكرية والهندسة.

وشمل تعريف مدينة اطلانتس  أنها عبارة عن مكان كبير بحجم القارات تقريبًا والتي تحتوى على الحيوانات والنباتات والتربة والمياه.

قصة أطلانتس

صارت قصة مدينة أطلانتس جزء من الخيال ولم يعد هناك أى دلالات تاريخية تشير إلى وجود هذه المدينة وإنما تعرف عليها من البشر من خلال كتابات الفيلسوف افلاطون عندما ألف نصًا حواريًا بين مجموعة من الفلاسفة الكبار وكانوا يتحدثون فيها حول مدينة اطلانتس

معلومات هامة عن أطلانتس

أشارت المعلومات التي حاول العلماء التوصل إليها إلى أن اطلانتس كانت عبارة عن قارة ظهرت في منتصف المحيط الأطلسي وتعرضت للغرق مما أزال كل العلامات والدلالات التاريخية على تواجدها.

أصبحت معرفة البشر بمدينة اطلانتس ليست مقتصرة على كتابات الفيلسوف افلاطون وحسب وإنما تحدث عنها أحد المؤلفين  في كتاباته في القرن التاسع عشر الميلادي وفيها اشار إلا ظهور الحضارة القديمة وتقدم العلوم في العصر القديم في إشارة منه إلى ما شهدته هذه المدينة من نهضة حضارية قوية في مكان ما تعرض للغرق في القرن التاسع عشر بالقرب من مضيق جبل طارق.

مدينة اطلانتس
مدينة اطلانتس

نظريات مختلفة حول المدينة

أشارت النظرية الاولى الى ان مدينة اطلانتس اختفت في مثلث برمودا اى انها كانت موجودة بالفعل بالقرب من جزر البهاما ولكنها اختفت بشكل مفاجئ وذلك على ذلك الحصل على مجموعة من الجدران والرسومات والطرق ولكن هناك بعض الدراسات الاخرى التي أشارات إلى أن هذه الاشياء كانت عبارة عن أشكال طبيعية.

النظرية الثانية

أشارت إلى أن مدينة اطلانتس هى عبارة عن قارة انتراكتيكا التي تغير مكانها بفعل تحول مسارات القشرة الأرضية منذ الاف السنين، كما اشارات النظرية إلى ان هذه المدينة شكلت أحد أقوى الحضارات القديمة ولكنها اختفت تحت الجليد ودفنت بالكامل.

النظرية الثالثة

اشارت إلى أن مدينة اطلانتس ليست إلى مكن خيالي لاوجود له  وما يشاع حول فقدان هذه المدينة بالغرق ما هو إلا  جزء مستوحى من  قصة الفيضان المرتبطة بالبحر الأسود في عام 5600 قبل الملاد والتي تشير إلى ان البحر الأسود كان قديما عبارة عن بحيرة صغيرةليست ما هى عليه الان ولكن بعد تعرضها للفيضانات تحولت إلى شكلها الحالي  وقضت على معظم المناطق التي تحيط بها.

النظرية الرابعة

هناك نظرية أخرى حدول هذه المدينة أشارت إلى أن اطلانتش هى عبارة عن حضارة وجدت على جزيرتي تيرا وكريت في اليونان وتعرف باسم الحضارة المينوية وكانت هي الحضارة الأولى في قارة افريقيا.

نرشح لك: تسلقها 5000 شخص وتوفي 219.. أسباب خطورة قمة افرست أعلى جبال العالم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى