الدول الاوربية

تعرف على أرخص الوجهات السياحية في قارة أوروبا

قارة أوروبا

تعتبر السياحة بكافة اشكالها سواء الداخلية أو الخارجية من أهم مصادر الدخل القومي في أى دولة من دول العالم وخاصة دول قارة أوروبا وخاصة إذا كانت السياحة خارجية نظرا لما تدرة على خزينة الدولة من العملة الصعبة كما انها تساهم في الترويج لهذه الدولة اقتصاديا واجتماعيا.

 اهمية السياحة

يساهم الدخل القومي الذي يعتبر من أهم عوائد السياحة على رفع المستوى المعيشي للمواطنين فضلا عن رفع المستوى الاهتمام بقطاعي الصحة والتعليم في الدول.

تعتبر قارة أوروبا من أهم الوجهات السياحية التي عادة ما يفضل السائح الذهاب اليها لاستكشاف معالمها السياحة والاستمتاع بالتقدم والرقي في هذه الدول فضلا عن الرحلات السياحية فيها ومراكز التسوق العالمية وغيرها من الانشطة التي من الممكن ان يمارسها السائح في دول هذه القارة.

ولكن في وسط ازدحام قارة اوروبا العديد يد من الدول التي يمكن زيارتها فهي تكلف السائح الكثير من المال وهناك بعض السياح الذين يبحثون عن بلدان جميلة وتكون تكاليف السفر والسياحة فيها  اقل من غيرها من دول القارة وفيما يلي نرصد بعض الدول التي تتميز بأنها قليلة التكلفة نسبيا في السياحة والسفر والتنقلات وجاءت على النحو التالي:

أرخص الدول للسياحة في قارة أوروبا

أوكرانيا

تعتبر من أهم هذه الدول هي دولة أوكرانيا  فهي ارخص دول القارة الاوروبية في السياحة والتنقل فمن الممكن ان يقضي السائح اليوم الواحد في العاصمة الاوكرانية كييف بما لا يتجاوز 50 دولار فقط  وهو مبلغ زهيد جدا مقارنة بغيرها من الدول.

إقرأ أيضا:معلومات لاتعرفها عن معتقل جوانتانامو

يعتبر السبب الرئيسي في ذلك هو ارتفاع مستويات التضخم في اوكرانيا بشكل كبير منذ عام 2014 بسبب المشاكل الدائرة فيها.

بولندا

تعتبر بولندا من أهم الدول التي يسعي اليها الاوروبيون لقضاء عطلاتهم ومن أهم الوجات السياحسة في هذه الدولة والتي تتميز بأنها رخيصة الثمن العاصمة وراسو التي يمكنك التنقل فيها من خلال الخيول والعربات القديمة ومدينة كراكوف أحد أشهر المدن فيها.

صربيا

من أهم الدول التي تتميز بأنها من أقل الدول تكلفة للسياحة وبالتحديد العاصمة بلجراد فهي منطقة جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم  والتي تالت شهرة واسعة في هذا الصدد.

بلغاريا

بتعتبر بلغاريا ايضا من اهم الدول الاوروبية التي يمكن للسائح لان يقضي فيها اجازتة بأقل التكلفة وخاصة مدينة صوفيا التي تعد أحد أهم الوجهات السياحية فيها.

قارة أوروبا
قارة أوروبا

البوسنة والهرسك

من أهم دول منطقة البلقان وتعتبر من أهم الوجهات السياحية العالمية بأقل التكاليف وتتميز بالطبيعية الساحرة المتمثلة في الجبال والوديان.

المجر

تعتبر المجر ايضا من اهم الدول التي تتميز بأجمل المعالم السياحية فيها بتكاليف قليلة لانها من أكثر الدول التي تحتوى على المعالم السياحية والأثرية وخاصة في العاصمة المجرية بودابست.

إقرأ أيضا:أهمها هولندا و جنوب السودان .. دول مهددة بالاختفاء من على سطح الأرض

جمهورية التشيك

من اشهر المدن في جمهورية تشيك هي مدنية براج وهي من أرخص الدول في السيحة ولكنها شهدت ارتفاع ملحوظ في اسعارها خلال الاونة الاخيرة.

نرشح لك: لا تبالغ في مستلزماتك.. نصائح هامة للسفر من أجل قضاء رحلة سعيدة

 

السابق
تعرف على أهداف منظمة العفو الدولية ولماذا حصلت على جائزة نوبل؟
التالي
تفكر بالبدء في نظام الفرنشايز .. إليك المميزات والعيوب

اترك تعليقاً