عادات وتقاليد حول العالم

سنغافورة في المقدمة.. تعرف على أفضل نظم التعليم حول العالم

يعتبر التعليم هو ايقونة الشعوب والوسيلة الوحيدة التي من خلالها يتمكن الأمم من خلالها من الوصل إلى قمة الدول العالمية ويدفع الدول للمنافسة وتحسن مستوى الاقتصاد لديها فضلا عن الدور الاجتماعي الكبير الذي تقوم به  نظم التعليم في تربية نشئ جديد يقود الأمة إلى التقدم والتحضر.

 أهمية التعليم

هناك بعض الدول التي تميزت في نظم التعليم وأولته عناية خاصة ايمانا منها بالدور الهام الذي يلعبة التعليم في نجاح الدول وأن أطفال اليوم هو وقود المستقبل والوسيلة الوحيدة لرفعة الأمم وجاءت الدول على النحو التالي:

سنغافورة

تعتبر دولة سنغافورة في المرتبة الأولى بين الدول التي تولى اهمتاما خاصا بالتعليم فهي تعمل على توفير فرص متكافئة لكل الفئات وينقسم إلى ست سنوات ابتدائي وسنتن متوسط وسنتات ثانوى.

في سنغافورة تفرض الحكومة غرامات مالية على اولياء الأمور الذين لا يرسلون أطفالهم إلى المدارس فضلا عن توفير مستوى معيشي للمعلمين ومحفزات وعلاوات.

هونج كونج

يعتبر التعليم في الطين من افضل نظم التعليم حول العالم وهي تحرص على مواكبة كافة أنواع التقدم التكنولوجي للحصول على افضل طرق للتعليم في العالم.

انشأت الصين مدارس متنقلة في المراعي والاماكن البعيدة لمواجهة الأمية.

كوريا الجنوبية

تهتم كوريا الجنوبية بالتعليم اهتمامًا كبيرًا وتبلغ ميزانية التعليم نحو 29 مليار دولار .

في كوريا لا يؤدى المعلم الخدمة العسكرية تقديرًا للدور العظيم الذي يقوم به المعلم.

 اليابان

تعتبر اليابان واحدة من أفضل الدول في التعليم ويبدأ اليوم الدراسي هناك من الثامنة صباحا إلى الرابعة عصرا ويبدأ العام الدراسي من أبريل وينتهي في مارس من العام التالي.

نظم التعليم
نظم التعليم

تايوان

يعتبر التعليم في اليابات مزيج من نظام التعليم في الصين والنظام التعليمي في اليابان.

أستونيا

يطلق على هذه الدولة اسم الدولة الرقمية فمنذ بلوغ الطفل سن السبع سنوات يتم تعليمة نظم البرمجة والحواسيب إلى ان اصبح نظام التعليم بالكامل قائم على المدارس الرقمية.

سويسرا

لا يوجد في سويسرا ما يعرف بمركزية التعليم فكل أقاليم من أقاليمها مسئول تمامًا عن نظام التعليم الخاص به ويبدأ التعليم فيها من سن الرابعة.

هولندا

يعتبر التعليم الزاميًا منذ سن السادسة وحتى عمر السادسة عشر ولا يتم فرض مناهج دراسية معينة ولكن فقط يتم وضع قواعد معينة للالتزام بها.

كندا

في كندا لا يوجد نظام أو وزارة خاصة لادارة المنظومة التعليمية في الدولة ويتم ادارة المنظومة التعليمة من كل إقليم على حدة ومن الممكن أن تختلف المناهج من إقليم إلى اخر بحسب المناطق الجغرافية وطبيعة الاقليم.

تمويل النظام التعليم في كندا مرتبط بكل اقليم على حدة وليس تمويل مركزى من الحكومة.

90% من سكان كندا حاصلين على الثانوية فقط بينما نسبة الحاصلين على الشهادة الجامعية هي واحد من سبعة اشخاص.

نرشح لك: الشيكولاته الأشهر عالميًا.. أهم ما تتميز به سويسرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى