الدول الاوربية

الشيكولاته الأشهر عالميًا.. أهم ما تتميز به سويسرا

تعتبر سويسرا من أهم الدول التي ترعي الديمقراطية في العالم فضلا عن كونها جمهورية فيدرالية تتنوع فيها الثقافات واللغات، يقع على حدود سويسرا من الناحية الغبية دولة فرنسا ويقع على حدوها الجنبية دولة ايطاليا أما الحدود الشرقية لسويسرا فتكون مع النمسا وليختنشتاين.

تضم سويسرا ما يقرب من 26 كانتون وهي بمعنى المدنية أو المقاطعة وتقع في غرب قارة اسيا.

أهم ما يميز سويسرا

لكا دولة ما يميزها عن غيرها من الدول ونوع من الصناعات او الاماكن التي تتميز فيع عن غيرها  وهناك بعض المميزات الهامة التي تشتهر بها هذه الدولة ومن أهمها ما يلي:

 الشيكولاته السويسرية

من أهم ما تشتعر به سويسرا هي الشيكولاته السويسرية التي تتميز بطعمها اللذيذ حيث تصنع من الكريمة والحليب وبعضها يكون بالمسكرات وبعضها البسكويت وغيرها مما جعلها بمثابة ماركة عالمية تناول شهرة عالية وتحظى بإعجاب الجميع حول العالم.

الساعات السويسرية

يأتي في الملاتة الثانية بعض الشوكولته مباشرة الساعات السويسرية والتي تعتبر من أهم ما تتميز به سويسرا حيث تعتبر الساعات السويسرية من افضل أنواع الساعات حول العالم وتنال شهرة واسعة من حيث الدقة والاتقان والاناقة كما ان الساعات السويسرية لا يمكن تقليدها بأى شكل من الاشكال ويمكن معرفة المقلد منها بسرعة.

البنك السويسري

من أهم البنوك وأكبرها حول العالم لذلك فهو يعتبر مركز عالمي لتهريب الاموال من جميع دول العالم وهو ما أكسب سويسرا سمعة سيئة حيث اصبحت مقرار لتبييض وغسيل الاموال حول العالم بسبب هذا البنك الذي يسعة الفاسدن حول العالم على تهريب أموالهم غليه.

تشتهر سويسا بأنها تحتوى على العيدد من الاماكن والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلها وجهة سياحية هامى للعروسين المقلبين على قضاء شهر العسل لذلك سمين بدولة شهر العسل.

مؤسسة الصليب الأحمر

من اشهر ما أنشاته هذه الدولة خلال القرن الماضي فهي تعتم بتوفير الرعاية الطبية والعلاج اللازم لمصابي الحروب والكوارث الطبيعية حول العالم وليسي في سويسرا فقط.

سويسرا
سويسرا

قضاء شهر العسل

شهر العسل تشتهر هذه الدولة بمناظرها الرائعة والجميلة جدا وطبيعتها الفائقة الجمال ، مما جعلها مقصدا للكثير من العرسان الجدد لقضاء أجمل الأوقات في فترة شهر العسل.

الحيادية

تعتبر هذه الدولة هي الوحيدة حول العالم التي لم تشارك نهائيا في أى حرول او نزاعات مسلحة مع غيرها من الدول المجاورة فضلا عن حرصها على اتخاذ الواقف المحايدة ضد القاضايا الدولة التي تحطى باهتمام العالم.

 مدينة مونترو شاتو دو شيون

هي عبارة عن مدينة ومنتجه صحى يعتبر هو الاشخر في هذه الدولة على الاطلاق كما أنه يتميز بموقعه الممتاز فهو يقع على امتداد الشاطئ الشرقي لبحيرة جينيف.

منتجع أنترلاكن

يعتبر واحد من أهم المعالم السياحة في هذه الدولة وهي واحدة من اشهر الكن الوسويسرية ويوجد بها العديد من المظاهر الطبيعية والمعالم السياحية التي تجعلها وجهة سياحية للسيلح الوافدين.

نرشح لك: كيف تفوقت عبارة “صنع في ألمانيا ” على جميع الماركات العالمية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى