العناية بالبشرةسيدتي

خلطات طبيعية لتغذية الشعر وتنعيمه

خلطات طبيعية لتغذية الشعر وتنعيمه، شعر المرأة هو تاجها، وعنوان جمالها، كلما كان جميلا وبراقا، زادت أنوثة، وزادت أيضا ثقتها بنفسها، وكثير من الفتيات تعانى من مشاكل بشعرهن، لذلك سوف نقدم بعض الحلول الطبيعية التي سوف تخلصهم من تلك المشاكل، سنقدم خلطات طبيعية لتغذية الشعر وتنعيمه.

خلطات طبيعية لتغذية الشعر وتنعيمه

وهذه بعض الخلطات الطبيعية التي سوف تعيد لشعرك حيويته ولمعانه:

الوصفة الاولى قشور الموز: قومي بتنشيف قشور الموز جيدًا في الشمس ثم اطحنها حتى تصبح على شكل بودرة، ثم احضري تفاحة وقشريها وقومي بسلقها جيدا ثم اهرسيها وأضيفي ملعقة من بودرة الموز إليها وامزجيهم جيدا، وبعدها قسمي شعرك وقومي بتوزيع هذا الخليط عليه بالكامل، واتركيه مدة ساعة، ثم قومي بغسل الشعر، وسوف تلاحظين من أول استعمال لهذا الخليط مدى نعومة شعرك وتألقه، قومي بتكرار هذا الخليط مرة كل أسبوع حتى تحصلين على النتائج المطلوبة.

ثانيا: خلطات من مجموع زيوت (زيت اللوز +زيت الخروع + زيت جوز الهند)

خذي كميات متساوية من الزيوت السابق ذكرها، وامزجيهم جيدا، واصنعي منها حمام زيتي مرة في الأسبوع.

خلطات للقضاء على تجاعيد الشعر وتعيد اليه الكثافة والنعومة .

الوصفة الأولى:
(علبة زبادي +بيضة واحدة) قومي بمزجهم ثم ادهني شعرك من جذوره حتى أطرافه، واتركي الخليط على الشعر مدة ساعة، يعدها اغسلي شعرك جيدا.

الوصفة الثانية:
ضعي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من زيت اللوز وتوضع على الشعر بالكامل ثم نضع على الشعر كيس بلاستيك مدة 20 دقيقه ثم نغسل الشعر، ومع المداومة علي هذه الوصفة سوف تحصلين على أفضل النتائج.

الوصفة الثالثة:
اغسلي شعرك جيدا بالشامبو المناسب، ثم امزجي أربع ملاعق زبادي مع بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة عسل، وقومي بتوزيع الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف مع التدليك، وتأكدي أن شعرك كله مغطى بالكامل بهذا الخليط.

اتركي الخليط على شعرك مدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد، وبعدها ستلاحظين مدى نعومة شعرك ولمعانه كما أن التموجات سوف تتلاشى.
هذه كانت خلطات طبيعية لتغذية الشعر وتنعيمه، ومع الاستمرار عليها سوف تلاحظين الفرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق