صلاة الإستخارة

دعاء صلاة الاستخارة

دعاء صلاة الاستخارة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه اجمعين، وبعد سنتعرف معاً في هذا المقال على دعاء الاستخارة وصيغة دعاء صلاة الاستخارة وكيفية دعاء الاستخارة.

نعلم جميعا ايها المسلمين ان القران الكريم والسنة النبوية الشريفة لم يتركوا شيئاً من امور الدنيا والاخرة الا وقد دلونا عليه فقد قال النبي صل الله عليه وسلم في حديثه الشريف في حجة الوداع ” تركت فيكم شيئين ما ان تمسكتم بهم لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنة رسوله “.

واعلم ايها الاخ الكريم ان كسب الدنيا والاخرة لا يكون الا بشئ واحد فقط الا وهو كسب رضا الله عز وجل، لذلك ايها الاخ الكريم عليك بمراقبة الله عز وجل.

اعلم ان الله مطلع عليك في السر والعلم واعلم انه اذا سترك مرة فانه عز وجل يريد منك التوبة لذلك احرص على التوبة كلما اذنبت : فقد قال النبي صل الله عليه وسلم في حديثة الشريف ” كل ابن أدم خطاء وخير الخطائين التوابون “ فعلينا جميعا ان نكون من التوابين الاوابين الى الله عز وجل .

دعاء الاستخارة

كان النبي صل الله عليه وسلم يستخير الله عز وجل في الامور كلها جلها ودقها حتى انه كان يستخير الله عز وجل في نعليه .

فقد روي عن النبي صل الله عليه وسلم من احد اصحابه قائلا ” كان النبي صل الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الامور كلها دقها وجلها ”

صيغة دعاء الاستخارة

اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، و أسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر ، و تعلم ولا أعلم ، و أنت علام الغيوب .
اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (تسمي الامر ) خير لي ، في ديني و معاشي و عاقبة أمري ، أو قال : عاجل أمري و آجله ، فاقدره لي و يسره لي ، ثم بارك لي فيه ، و إن كنت تعلم أن هذا الأمر (تسمي الأمر ) شر لي ، في ديني و معاشي و عاقبة أمري ، أو قال: في عاجل أمري و آجله ، فاصرفه عني و اصرفني عنه ، و اقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به . 

كيفية دعاء الاستخارة

اذا استصعب على المسلم امرا في امور دينه ودنياه فعليه بالاتي :

اولا يصلي المسلم ركعتين من غير الفريضة ثم يسلم وبعد التسليم يقول دعاء الاستخارة راجيا من الله تسديده في امره المستعصى عليه، وان كان أمرا طارئا وهو على غير طهارة فاليقل دعاء الاستخارة بدون صلاة وان شاء الله سيوفقه الله للخير حيث كان.

ثم بعد ذلك يرى حاله ان كان قد انشرح صدره لهذا الامر فعلى بركة الله و ان لم يحدث ذلك فاعلم ايها الاخ الكريم ان الله على كل شئ قدير وانه قد احاط بكل شئ علما لذلك عليك ايها المسلم الاستسلام لارادة الله عز وجل واعلم انها ستكون الخير بالنسبة اليك ان شاء الله .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق