كمبيوتر

لعرض متميز.. خطوات صنع عرض رائع باستخدام برنامج بوربوينت

طريقة صنع عرض رائع باستخدام برنامج بوربوينت

تعتبر حزمة برامج مايكروسوفت من أهم البرامج التي أصدرتها مايكروسوفت على الاطلاق فقد أصبحت ذات شهرة كبيرة وأهمية بالغة للعديد من المستخدمين حول العالم  فهي تتميز باحتوائها على العدد من المميزات التي تساعد المستخدم في الوصول إلى النتائج المرجوة فضلا عن كونها ذات تطور مستمر وتحديثات متزامنة مع متطلبات المستخدم باستمرار ومن أهم هذه البرامج برنامج بوربوينت .

من أهم البرامج التي يلجأ إليها الكثير من المستخدمين في حزمة مايكروسوفت أوفيس وهى (  برنامج بوربوينت والورد و برنامج الاكسيل والاوت لوك وغيرها الكثير من البرامج التي تشملها الحزمة) وكانت بداية انشاء هذه الحزمة في عام 1990 وتدعم 35 لغة حول العالم.

برنامج بوربوينت

يعتبر برنامج بوربوينت من أهم البرامج المتخصصة في إعداد العروض التقديمية  فهو يحتوى على العديد من السمات والإمكانيات التي تجعل من عملية إنشاء العرض التقديمية سهل وبسيط ويظهر في صورة متميزة.

برنامج بوربوينت
برنامج بوربوينت

خطوات إنشاء العروض باستخدام البوربوينت

هناك بعض الخطوات الهامة التي لابد من اتباعها لانشاء عرض تقديمي باستخدام برنامج بوربوينت ولكن لابد من مراعاة الخطوات بالتفصيل للحصول على عرض مميز وواضح

أولا.. اذهب إلى يسار النافذة واضغط على زر الملفات ومن ثم الضغط على زر انشئ ومنها يتم اختيار عرض تقديمي جديد

برنامج بوربوينت
برنامج بوربوينت

ثانيا.. يمكنك استخدام بعض القوالب الجاهزة التي يوفرها برنامج البوربوينت سواء من خلاله أو من خلال شركات أخرةى ويعتبر استخدام القوالب التي يتيحها البوربوينت أسهل بكثير من انشاء عرض جديد دون قالب وهي في الخطوات الاتية:

انشاء عرض تقديمي في قالب

في البداية لابد من الضغط على زر أنشئ والاتجاه إلى صندوق البحث الذي يوجد في أعلى الصفحة واختيار القالب المفضل لك.

بعد الاستقرار على القالب المفضل اضغط عليه لتفعيل الاختيار وبعد ذلك يتم الضغط على زر أنشئ.

البدء في إعادة ترتيب الشرائح بالشكل الذي تريده أنت وتحريكها وإضافة المحتوى الذي تريده ويتم تحريك الشرائح من خلال قائمة الشرائح المتواجدة في يسار الشاشة وذلك من خلال تحريك الشريحة باستخدام الفارة إلى المكان المراد وضعها فيه مع الحرص على عدم افلاتها.

إمكانية حذف الشرائح

يتم اختيار الشريحة المراد حذفها من الضغط على الزر الأيمن في الفارة وتحديد الشرائح الأخرى من خلال زر التحكم في لوحة المفاتيح والنقر على حذف الشريحة.

 إدراج الوسائط في العرض

من الممكن ان يقوم المستخدم بإدراج الوسائط التي يريده سواء كانت صور أو غيرها في العرض الخاص به وذلك من خلال الضغط على الشريحة المراد إدارج الصورة أو الوسائط الأخرى فيها ومن ثم التوجه إلى تبويب الإدراج واختيار الصور المتواجدة على الجهاز الخاص بك والضغط على زر أدرج ثم إضافة الصورة التي تريد.

نرشح لك: عمل حساب هوتميل جديد و كيفيّة إنشاء إيميل على ياهو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى