كمبيوتر

طريقة تسريع الكمبيوتر اثناء عملية بدء التشغيل بدون برامج

طريقة تسريع الكمبيوتر اثناء عملية بدء التشغيل بدون برامج

تسريع الكمبيوتر امر هام للغاية حيث يعاني الجميع من تأخير عملية فتح الحاسب وقت الاقلاع ، وتعتبرعملية بدء الويندوز أو ما يسمي باقلاع الويندوز هو الوقت الذي يستغرقه الجهاز بعد الضغط علي مفتاح الباور الي ان يقوم الويندوز بالفتح ، ولا يتوقف علي الفتح فقط بل علي استقرار حالة الجهاز وكونه اصبح جاهز لتشغيل البرامج او القيام باي اعمال علي الكمبيوتر ، وتختلف سرعة الفتح من جهاز الي اخر نتيجة لعدة اسباب تتعلق بالسوفت وير او الهارد وير.

قد يهمك ايضا :

طريقة الحصول علي vps مجاني بصلاحية الادمن

طريقة فحص الكمبيوتر من الفيروسات بدون برامج
تسريع الجهاز عن طريق الهارد وير :

الهاردوير له عامل كبير في سرعة اداء الجهاز الخاص بك حيث ان مكونات الجهاز يمكن ان تكون غير قادرة علي استيعاب البرامج المفعلة مع بداية الويندوز فالبتالي تحتاج الي تحديث في مواصفات وامكانيات الجهاز الخاص بك
ايضا قد تكون المشكله في بعض مكونات الجهاز مثل الهارد او الرامات او البريسوسور كل هذه الادوات تؤدي الي ابطاء عملية الاقلاع للويندوز.

تسريع الجهاز عن طريق السوفت وير :

يتسبب السوفت وير في تاخير فتح الجهاز الخاص بك نتيجه لتثبيت برامج تقوم بالعمل مع وقت الاقلاع الخاص بالجهاز علي سبيل المثال برنامج الحماية ، او برنامج الانترنت داونلود مانجر ، وتعمل هذه البرامج في قائمة start up
وكلما زاد عدد البرامج تكون عملية فتح الويندوز ابطأ من السابق فالبتالي تحتاج الي ايقاف هذه البرامج عن العمل مع الويندوز اذا كنت لا تحتاجها في وقت التشغيل.

طريقة ايقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل :

  • نقوم بفتح مدير المهام task manger من خلال الضغط علي ALT+CTRL+DELETE
  • نقوم باختيار نافذة Startup التي ستعرض كل البرامج التي تعمل مع بداية الويندوز
  • ايضا ستوضح لنا البرامج التي تستهلك جزء كبير والبرامج التي تستهلك جزء متوسط او استهلاك ضعيفويمكن تغيير حالة البرامج التي تريد الغاء تشغيلها بالضغط علي كلمة status واستبدال كلمة.ENABLED وتحويلها الي DISABLED.
  • يوجد في اقصي النافذة حجم الاستهلاك في المعالجة للبرامج عن طريق البروسيسور حيث الثانية الواحدة تحتوي علي 1000 ميلي ثانية وكلما ذاد الوقت ذادت عملية الاستهلاك ويمكن ترتيب البرامج حسب الاستهلاك الاعلي عن طريق الضغط علي نافذة CPU واختيار الترتيب المناسب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى