كمبيوتر

طريقة تصوير الشاشة لجميع الاجهزة واللابتوب

طريقة تصوير الشاشة لجميع الاجهزة واللابتوب

طريقة تصوير الشاشة لجميع الاجهزة واللاب توب، يحتاج اغلب مستخدمين اجهزة الحاسب الالي الي تصوير الشاشة واخذ لقطات منها في كثير من الاوقات، او القيام بتسجيل انشطتهم على الحساب في صورة فيديو، مثل الذين يقومون بعمل شروحات ونشرها من خلال قنواتهم على اليوتيوب او علي مواقع الانترنت، ويوجد العديد من البرامج التي تستخدم لهذا الغرض، الا انها تحتاج الي تفعيل وقد يصعب الحصول عليه، او تحتاج الي امكانيات عالية لتشغيلها على الأجهزة، مع العلم انه يمكنك تصوير الشاشة دون الحاجة الى البرامج من خلال اختصارات في لوحة المفاتيح وأدوات في اصدارات الويندوز سنقوم بشرحها في هذا المقال.

قد يهمك ايضا:-

تصوير الشاشة للكمبيوتر بدون برامج

يمكن تصوير واخذ صورة للشاشة عن طريق زر “Print screen” ويوجد هذا الزر في أغلب لوحات المفاتيح في جهة اليمين من الناحية العلوية، وعند الضغط على المفتاح سيتم حفظ صورة الشاشة بشكل كامل ويمكن تصوير اي نافذة اخرى مفتوحة من خلال الضغط على مفتاح “alt” ثم اختيار مفتاح التصوير. ويتم حفظ الصورة التي تم التقاطها عن طريق فتح برنامج الرسام ولصق الصورة ثم القيام بتخزينها داخل الجهاز، وهذه الطريقة الأكثر شيوعا في نظام التشغيل ويندوز xp.

تصوير الشاشة  للكمبيوتر واللابتوب عن طريق ادوات الويندوز

هذه الطريقة تتوفر في ويندوز 7 حيث قامت مايكروسوفت بارفاق اداة داخل الويندوز تسمى بأداة القطع “snipping tool” يمكن فتحها من قائمة start واختيار الاداة، ويمكن البحث عنها بكتابة “أداة القطع” في مربع البحث، وتحتوي على عدة مميزات منها تصوير الشاشة بأكثر من طريقة سواء نافذة فقط، او بشاشة كاملة، او حسب تحديد المستخدم للجزء المراد تصويره. اهم مميزات هذه الاداة هو انها خفيفة وسهلة التعامل معها.

أما أنظمة التشغيل ويندوز 8 و10 يمكن تصوير الشاشة عن طريق لوحة المفاتيح عن طريق زر تصوير الشاشة Print screen لكن مع اختيار زر الويندوز ويكون بالشكل التالي “Windows+Print screen” بعدها يتم حفظ الصورة تلقائيا في مجلد مخصص للصور ويقوم نظام الجهاز بحفظ الصورة بكامل الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق