أمراض القلب والشرايين

علاج ارتفاع ضغط الدم بطرق طبيعية

مرض ضغط الدم، من أكثر الأمراض انتشارًا وأخطرها، ويصيب المرض الكبار والصغار وحتى الآن لم يتم تحديد أي سبب أساسي وراء ضغط الدم المرتفع، فهو يصاحب حالات مرضية كثيرة مثل أمراض الكلي والكبد والقلب.

نستعرض لكم في موضعنا عبر موقعنا “موسوعة الثقافة العربية”، طرق علاج ارتفاع ضغط الدم عن طريق وصفات طبيعية مجربة في المنزل بدون اللجوء إلي أي أدوية.

علاج ارتفاع ضغط الدم
علاج ارتفاع ضغط الدم

علاج ارتفاع ضغط الدم بطرق طبيعية

90% تقريباً من سكان الولايات المتحدة الأمريكية مصابون بمرض ضغط الدم، وهو المرض الذي لم يعرف له سبب أساسي، والذي يطلق عليه العلماء القاتل الصامت، نتيجة خطورته على جسم الإنسان وتعريض حياة المصاب للموت المفاجئ.

انتظام الدورة الدموية هو أمر حيوي لاستمرار حياة الإنسان، لأن القلب مد الجسم بالأكسجين عن طريق الدورة الدموية التي تسري في جسم الإنسان، لتغذية الخلايا والأنسجة والأعضاء، وفي حالة ارتفاع ضغط الدم يعمل القلب بصورة إضافية لضخ كميات كبيرة من الدم إلي جسم الإنسان ما يسبب أضرار كبيرة على جسم الإنسان والقلب.

علاج ارتفاع ضغط الدم في المنزل

الملح:

يجب على مرضي ضغط الدم تقليل نسب الملح في الطعام، وألا ترتفع نسبة الملح يوميا عن 1 -2 معلقة في المتوسط، وتجنب الأطعمة المعلبة نظرا لزيادة نسبة الملح بها واحتوائها على مواد حافظة ضارة، ويحتوي ملح الطعام على نسب عالية من الصوديوم والذي يؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم، حيث أكدت دراسات أنه أقصي حد يمكن تناوله من الصوديوم 5،400 ملجرام،  للرجال فوق عمر 50 عام، و كل ما تحتاج إليه هو إرادة قوية لتقليل الملح في الطعام.

 

مشروب الكركديه:

يتحكم مشروب الكركديه في ضغط الدم بصورة طبيعية، وهذا أمر معروف لدي أغلبية الناس، لأنه يعمل على زيادة نسبة البول ويستخلص الصوديوم من الدم وبالتالي يقلل الضغط على جدران الشرايين، وينتج الكركديه إنزيم يعمل كمثبط وهو الانجيوتنسين، والذي يدخل في صناعات دوائية كثيرة، تستخدم في علاج ضغط الدم، تعمل علي تنظيم ضغط الدم وتحقيق التوازن.

 زيت السمك:

ذكرت دراسات أن زيت السمك يساعد على تقليل الدهون الثلاثية وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد، لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 الدهنية، ويتم إعطاء مرضي زرع القلب زيت السمك بعد الجراحة لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

الثوم:

ينصح بتناول فصوص الثوم ويفضل على الريق فهو من الأطعمة الجيدة الصحية المفيدة لجسم الإنسان، لغنائه بمكونات وعناصر مفيدة لجسم الإنسان، ويستخدم الثوم لعلاج الكثير من الأمراص منها ارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح بتناوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق