الاعشاب الطبية

علاج الربو بالاعشاب

علاج الربو بالاعشاب

علاج الربو بالاعشاب ، إذا كنت تعاني من الربو أو كنت تعتني بشخص ما ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أن العقاقير الطبية هي أكبر نفقات طبية تتعلق بالربو.

وفقا لجمعية الرئة الأمريكية ، تكلف أدوية الربو 6 مليارات دولار سنويا في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى حساب وصفات الربو ، فإن تتبع أجهزة الاستنشاق المختلفة والأدوية يمكن أن يكون أيضًا ألمًا.

إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية أكثر لعلاج الربو أو تبحث عن طرق لتحسين التحكم في أعراض الربو ، فقد تفكر في استخدام علاج طبيعي أو علاج بديل للربو.

مقالات ذات صلة

قبل أن تتوجه إلى متجر الطعام الطبيعي المحلي أو الممر المكمل العشبي ، تأكد من أن العلاج الطبيعي الذي تفكر فيه ليس فعالاً فحسب ، بل آمن.

هل يعمل علاج الربو بالاعشاب ؟

يسعى عدد من المصابين بالربو إلى علاج بديل لتعزيز السيطرة على أعراض الربو لديهم. “كثير من الناس يستخدمون أدوية بديلة ، خاصةً لأمراض الحساسية” ، يلاحظ أنجو بيترز ، أستاذ مساعد في قسم الحساسية في كلية فينبيرغ للطب في جامعة نورث وسترن وأخصائي الحساسية والربو في قسم الحساسية / المناعة في نورث ويسترن ميموريال مستشفى في شيكاغو.

في الواقع ، فإن ما يصل إلى 40 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من أمراض الحساسية سيحاولون العلاج الطبيعي ، كما يقول الدكتور بيترز. “معظم الناس يستخدمونه بالتزامن مع العلاج التقليدي”

إذن ما الذي يُظهره البحث عن العلاجات الطبيعية ، ولماذا يعطيهم الناس جرعة ؟

يقول بيترز: “العديد من هذه العلاجات أظهرت فوائد على أنها مضادة للالتهاب في الحيوانات” ، ولكن للأسف لم يتم العثور عليها بالضرورة على أنها فعالة في الدراسات التي أجريت على الأشخاص.

حمامات البخار : لعلاج الربو في حين أن حمامات البخار الدافئة كانت تستخدم في كثير من الأحيان للمساعدة في تخفيف احتقان الأنف وتهيج مجرى الهواء المرتبط بالربو ، يشير بيترز إلى أنه لم تكن هناك دراسة تثبت أن العلاجات البخارية تساعد في تحسين أعراض الربو.

علاج الربو بالاعشاب ، من المهم أن نفهم أن “هذا ليس علاجًا للربو” ، كما تقول. وحتى مع ذلك ، لمجرد أن الدراسات لم تثبت فائدة محددة ، فهذا لا يعني أن حمامات البخار لن تفيد بعض الأشخاص.

ويقول بيترز إن حمامات البخار “قد تخفف بعض الأعراض لأنها قد توفر الرطوبة للخطوط الجوية”. إلا أنها تحذر من أن البخار يمكن أن يكون حارًا بشكل خطير ، “لذلك في بعض مرضى الربو ، يمكن أن يؤدي [في الواقع] إلى تفاقم الأعراض”.

قد تساعد حمامات البخار على تعويض بعض الأعراض ، لا سيما احتقان الأنف ، ولكن بيترز يؤكد أن حمامات البخار ليست “بديلاً لأدوية الربو”.

علاج الربو بالاعشاب
علاج الربو بالاعشاب

الاعشاب الخاصة بعلاج الربو

وقد تم وصف عدد من الأعشاب كعلاج طبيعي للربو ، ولكن يقترح بيترز أن الناس يجب أن يكونوا حذرين قبل استخدام هذه العلاجات الربو. تتضمن بعض خيارات العلاج البديلة والمخاطر والفوائد المرتبطة بها ما يلي:

  • الثوم

وقد استخدم الثوم كعلاج طبيعي لإدارة العديد من الأمراض ، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية ، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

بما أن الربو هو مرض التهابي ، فمن المنطقي أن يساعد الثوم أيضًا في تخفيف أعراض الربو.

بيد أن بيترز يلاحظ أنه لم تكن هناك أبداً أي دراسات مضبوطة تحقق في تأثير الثوم على أعراض الربو ، وبالتالي فإن دوره في علاج الربو غير معروف.

ومع ذلك ، فإن استخدام الثوم كعلاج بديل للربو يخضع للدراسة حاليًا.

  • الزنجبيل

ويعتقد أيضا أن الزنجبيل يقلل الالتهاب ، وقد أظهرت دراسة حديثة أن مكملات الزنجبيل الفموية مرتبطة بالتحسن في أعراض الربو.

لم تظهر الدراسة ، مع ذلك ، أن استخدام الزنجبيل أدى إلى أي تحسن في وظيفة الرئة الفعلية. ونتيجة لذلك ، يحذر بيترز من استخدام هذه الدراسة لاستخلاص أي استنتاجات حول استخدام الزنجبيل كعلاج بديل للربو.

يتم الآن إجراء دراسات إضافية لتقييم أكثر شمولاً ما إذا كان الزنجبيل قد يساعد في علاج أعراض الربو.

  • يشيناسيا وجذور عرق السوس

كشفت إحدى الدراسات التي درست استخدام عدد من الأعشاب لعلاج الربو أن إشنسا – وهو عشب يستخدم في كثير من الأحيان لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي – لم يكن غير فعال فحسب ، ولكنه ارتبط أيضًا بعدد من الآثار الجانبية.

ومن الأعراض المرتبطة بارتفاع أعراض الربو والطفح الجلدي واحتمال حدوث تلف في الكبد عند تناوله مع أدوية أخرى ، استخدام الإشنسا.

وبالمثل ، وجد أن جذر عرق السوس – الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومضادات الأكسدة ويستخدمها أحيانًا الأشخاص المصابون بالربو لتهدئة رئتيهم – غير فعال كعلاج بديل للربو ، كما أنه يرتبط أيضًا بتأثيرات جانبية مثل ارتفاع ضغط الدم.

تقول بيترز أنه لم تكن هناك أي تجارب إكلينيكية أظهرت إما إشنسا أو جذر عرق السوس ليكون علاجًا فعالًا للربو ، وتلاحظ أن هناك بعض التقارير التي تفيد بأن يشيناسيا قد تزيد أعراض الربو سوءًا لدى بعض الأشخاص.

  • الكركم

وقد كان الكركم موضوعًا لعدد من الدراسات التي تجرى على الاعشاب وقد وجد أنه يحتوي على بعض خصائص مضادة للحساسية. يعتقد أن الكركم له تأثير على الهيستامين ، والذي يمكن أن يسبب التهابًا.

ومع ذلك ، لا بد من إجراء المزيد من البحوث قبل أن يمكن تأسيس الكركم كعلاج طبيعي آمن وفعال للربو

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى