الاعشاب الطبية

فوائد المكسرات في الحماية من أمراض القلب

فوائد المكسرات في الحماية من أمراض القلب، دراسة جديدة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب تبحث في تأثير استهلاك الجوز وعلاقته بأمراض القلب والأوعية الدموية، المكسرات هي جيدة بالنسبة لك. هذه حقيقة معروفة مدعومة بعدد متزايد من الدراسات. على سبيل المثال، ذكرت أخبار طبية في الآونة الأخيرة تبين أن حفنة من المكسرات كل يوم تقلل من خطر الوفاة المبكرة.

اقرأ أيضا:-

 

فوائد المكسرات في الحماية من أمراض القلب

إن المكسرات تخفض ​​خطر الإصابة بداء السكري بنسبة 40 في المئة، كما يساعد أيضا تناول 20 غراما فقط من المكسرات في اليوم الواحد ينخفض ​​خطر الإصابة بالأمراض المعدية بنسبة 75 في المئة. إضافة إلى ذلك أثبتت دراسات أخرى أن المكسرات يمكن أن تحمي ذاكرتنا  تعزز الذكاء.

 ماذا يمكن أن تفعل المكسرات لصحتنا القلبية

أثبتت دراسة الجديدة – بقيادة باحث في قسم التغذية في جامعة هارفارد، حيث قامت الدراسة بفحص العلاقة بين وتيرة استهلاك الجوز ومعدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبالإضافة إلى ذلك، وعلى النقيض من الأبحاث السابقة حول هذا الموضوع، تبحث هذه الدراسة أيضًا في أنواع محددة من الجوز وأثرها على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث تبين أن المكسرات تخفض من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية، وكشفت الدراسة أن الجوز جيدة بشكل خاص لصحة القلب والأوعية الدموية، وارتبط تناول الجوز مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع بانخفاض بنسبة 19 بالمائة في مخاطر القلب والأوعية الدموية، وانخفاض بنسبة 21 بالمائة في خطر أمراض القلب التاجية.

كما ارتبط تناول الفول السوداني مرتين على الأقل كل أسبوع بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 13 في المائة، وجوز الصنوبر بنسبة يقلل من مخاطر القلب الوعائية بنسبة 15 في المائة، ويرتبط تناول الفول السوداني أيضا بانخفاض بنسبة 15 في المائة في خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

اقتصرت عينة المشاركين على المهنيين الصحيين – ومعظمهم من البيض،  يؤكد المؤلفون أنه في رأيهم، لا يوجد سبب لعدم تعميم النتائج على الأعراق الأخرى.

 

“المكسرات الخام كبسولات الصحة الطبيعية”

يقول Guasch-Ferré: دعما للنتائج التي توصلنا إليها نوصي بضرورة زيادة تناول مجموعة متنوعة من المكسرات، كجزء من الأنماط الغذائية الصحية، للحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة في عموم السكان.

كتب الدكتور إيميليو روس، من قسم الغدد الصماء والتغذية في مستشفى Clínic في برشلونة، إسبانيا، مقالة افتتاحية، يعلق فيها على أهمية النتائج من الناحية المثالية ويؤكد يمكن اعتبار المكسرات النيئة أو غير المعالجة حراريا، كبسولات صحية طبيعية يمكن دمجها بسهولة في أي نظام غذائي لحماية القلب من أجل تعزيز سلامة القلب والأوعية الدموية وتأخير الشيخوخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق