الزيوت الطبيعية

فوائد زيت الخروع

فوائد زيت الخروع ، زيت الخروع، هو زيت نباتي متعدد الأغراض استخدمه الناس منذ آلاف السنين ، فانها مصنوعة عن طريق استخراج النفط من بذور نبات Ricinus communis.

تحتوي هذه البذور ، المعروفة باسم حبوب الخروع ، على إنزيم سام يسمى الريسين.

ومع ذلك ، فإن عملية التسخين التي يخضع لها زيت الخروع تعمل على تعطيلها ، مما يسمح باستخدام الزيت بأمان.

مقالات ذات صلة

زيت الخروع، لديه عدد من الاستخدامات الطبية والصناعية والصيدلانية.

استخدام زيت الخروع

يستخدم عادة كمضاف في الأطعمة والأدوية ومنتجات العناية بالبشرة ، بالإضافة إلى مكون وقود زيوت التشحيم الصناعي ووقود الديزل الحيوي.

في مصر القديمة ، تم حرق زيت الخروع، كوقود في المصابيح ، ويستخدم كعلاج طبيعي لعلاج الأمراض مثل تهيج العين وحتى يعطى للنساء الحوامل لتحفيز المخاض

اليوم ، يبقى زيت الخروع، علاجًا طبيعيًا شائعًا للظروف الشائعة مثل الإمساك والأمراض الجلدية ، ويستخدم بشكل شائع في منتجات التجميل الطبيعية.

زيت الخروع
زيت الخروع

فوائد زيت الخروع

1- ملين قوي

ربما واحدة من الاستخدامات الطبية المعروفة لزيت الخروع هي بمثابة ملين طبيعي. يصنف على أنه ملين ، مما يعني أنه يزيد من حركة العضلات التي تدفع المواد عبر الأمعاء ، مما يساعد على إزالة الأمعاء

تعمل المسهلات المنشطة بشكل سريع وتستخدم بشكل شائع لتخفيف الإمساك المؤقت.

عندما تستهلك بالفم ، يتم تكسير زيت الخروع في الأمعاء الدقيقة ، مما يؤدي إلى إطلاق حمض الريسينولك ، وهو الأحماض الدهنية الرئيسية في زيت الخروع.

ثم يتم امتصاص حمض الريسينولك من الأمعاء ، مما يحفز تأثير ملين قوي

في الواقع ، أظهرت العديد من الدراسات أن زيت الخروع يمكن أن يخفف من الإمساك.

على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أنه عندما تناول كبار السن زيت الخروع ، فقد عانوا من أعراض الإمساك ، بما في ذلك أقل إجهادًا أثناء التغوط وانخفاض المشاعر المبلغ عنها لحركات الأمعاء غير المكتملة

بينما يعتبر زيت الخروع آمنًا في الجرعات الصغيرة ، يمكن أن تتسبب الكميات الكبيرة في التقلصات في البطن والغثيان والقيء والإسهال

على الرغم من أنه يمكن استخدامه للتخفيف من الإمساك العرضي ، إلا أنه لا يوصى باستخدام زيت الخروع كعلاج للمسائل طويلة الأمد.

2- مرطب طبيعي

زيت الخروع، غني بحمض الرينيسينيك ، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع.

هذه الأنواع من الدهون تعمل كمرطبات ويمكن استخدامها لترطيب البشرة. تحتفظ المُرطبات بالرطوبة عن طريق منع فقدان الماء عبر الطبقة الخارجية من الجلد.

غالبا ما يستخدم زيت الخروع في مستحضرات التجميل لتعزيز الترطيب وغالبا ما يضاف إلى منتجات مثل المستحضرات والماكياج والمطهرات.

يمكنك أيضًا استخدام هذا الزيت الغني بمفرده كبديل طبيعي لمرطبات وغسول المتجر.

تحتوي العديد من منتجات الترطيب الشائعة الموجودة في المتاجر على مكونات ضارة محتملة مثل المواد الحافظة والعطور والأصباغ ، والتي يمكن أن تهيج الجلد وتضر بالصحة العامة

يمكن أن يساعد تبادل هذه المنتجات لزيت الخروع على تقليل تعرضك لهذه المضافات.

بالإضافة إلى ذلك ، زيت الخروع غير مكلف ويمكن استخدامه على الوجه والجسم.

يكون زيت الخروع سميكًا ، لذلك يتم مزجها كثيرًا مع زيوت أخرى صديقة للبشرة مثل زيت اللوز والزيتون وزيت جوز الهند لصنع مرطب مرطب جدًا.

على الرغم من أن تطبيق زيت الخروع على الجلد يعتبر آمنًا لمعظم ، إلا أنه يمكن أن يسبب حساسية لدى بعض الأشخاص

3- يعزز التئام الجروح

إن استخدام زيت الخروع، للجروح يخلق بيئة رطبة تشجع على الشفاء وتمنع القروح من الجفاف.

Venelex ، مرهم شهير يستخدم في الأوساط السريرية لعلاج الجروح ، يحتوي على مزيج من زيت الخروع، وبيرام البيرام ، وهو بلسم مشتق من شجرة .

زيت الخروع، يحفز نمو الأنسجة بحيث يمكن تشكيل حاجز بين الجرح والبيئة ، مما يقلل من خطر العدوى.

كما أنه يقلل من الجفاف والتقرح ، وتراكم خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تؤخر التئام الجروح .

وقد وجدت الدراسات أن المراهم التي تحتوي على زيت الخروع قد تكون مفيدة بشكل خاص في التئام قرحة الضغط ، وهو نوع الجرح الذي يتطور من الضغط المطول على الجلد.

بحثت إحدى الدراسات في آثار الشفاء الجروح من مرهم تحتوي على زيت الخروع، في 861 من سكان دار التمريض مع قرحة الضغط. أولئك الذين عولجت جروحهم بزيت الخروع كانت معدلات الشفاء أعلى وأوقات الشفاء أقصر من أولئك الذين عولجوا بطرق أخرى

قد يهمك ايضاً :- 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى