الزيوت الطبيعية

فوائد زيت الزيتون للجسم

زيت الزيتون

زيت الزيتون ، لا يخفى على أحد أن الأوروبيين الجنوبيين الذين يتناولون غذاء أكثر من البحر الأبيض المتوسط ​​، يتألفون من الخضراوات والفواكه والكثير من الأسماك والكثير من زيت الزيتون، يكون متوسط ​​العمر المتوقع لديهم أقل من الأمراض.

في المتوسط ​​، يستهلك الإيطاليون والأسبان حوالي 13 لترًا من زيت الزيتون، للشخص الواحد سنويًا.

بينما يلعب النظام الغذائي بأكمله دورًا كبيرًا في مدى صحة الأشخاص ، يبدو أن استخدام زيت الزيتون البكر هو العامل الرئيسي الذي يساهم في طول العمر والصحة.

مقالات ذات صلة

فوائد زيت الزيتون للجسم

يعالج الالتهابات

يحتوي زيت الزيتون، البكر عالي الجودة على 30 مادة بوليفينول تعمل كمضادات للأكسدة وتقليل الالتهاب في الجسم.

الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون البكر الممتاز تساعد على زيادة الكولسترول الجيد مع خفض الكوليسترول الضار .

بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن مضادات الأكسدة الإضافية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الحصول على بشرة افضل

لقد عرف جيراننا الأوروبيون لقرون عديدة من الفوائد العديدة لزيت الزيتون – فهم يستخدمونه داخل الجسم وخارجه! على الجلد ، يستخدمونه كمقشر ممزوج في فرك السكر أو كمرطب.

لكنك لست مضطرًا لتشويه زيت الزيتون، في كل مكان ؛ الشرب سوف توفر مركبات معروفة لمكافحة الشيخوخة ، مثل مضادات الأكسدة وفيتامين هاء

زيت الزيتون
زيت الزيتون:

يساعد في التخسيس

في المتوسط ​​، يبدأ الكثير من الناس يومهم بربع كوب من زيت الزيتون.

حمض الأوليك في زيت الزيتون له تأثير ساطع.

كما ذكرنا سابقًا ، يؤدي هذا أيضًا إلى إبطاء امتصاص العناصر الغذائية الأخرى ، لذلك ستشعر بوقت أطول ولن تحتاج إلى الوصول إلى وجبة خفيفة سكرية في منتصف النهار.

في حين أن السعرات الحرارية في زيت الزيتون، قد تكون عالية ، فإن الاستهلاك الكلي للسعرات الحرارية على مدار اليوم سوف ينخفض ​​عندما لا تكون جائعاً.

يعالج المرارة

يمكن أن يساعد شرب زيت الزيتون، في زيادة إنتاج العصارات البنكرياسية والصفراء (التي ، بالمناسبة ، يعطي أنبوب لونه البني). مع النفط ، يقلل خطر الإصابة بالحصوات المرارية كما أن الصفراء مهمة لتكسير الدهون حتى يمكن امتصاصها في جدار الأمعاء.

يعالج القولون

البوليفينول في زيت الزيتون، البكر الممتاز كمضادات للأكسدة لتخليص الجسم من الجذور الحرة التي من شأنها أن تلحق الضرر بالخلايا ، أو حتى تؤدي إلى السرطان.

وجدت دراسة أن شرب زيت الزيتون يثبط سرطان القولون في مراحل مختلفة من المرض.

هذا لا يعني أنه يجب عليك تخطي علاج القولون الموصى به بعد سن 50 ، ولكن المضي قدما وإضافة زيت الزيتون، إلى نظامك اليومي كإجراء وقائي.

يعالج مرضى السكر

زيت الزيتون: لديه القدرة على الحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة.

في إحدى الدراسات ، بقيت مستويات السكر في الدم منخفضة عند أولئك الذين تناولوا طعامهم بزيت الزيتون، مقارنة بمجموعة من الناس تناولوا وجبة مصنوعة من زيت الذرة.

هذا أمر منطقي لأن الذرة هي نشا ولديها القدرة على رفع مستويات السكر في الدم أكثر بكثير من الزيتون.

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى