الزيوت الطبيعية

فوائد زيت اللوز للبشرة

زيت اللوز

فوائد زيت اللوز للبشرة كثيرة جدا حيث يتم استخراج زيت اللوز من نبات اللوز، وينقسم إلى نوعين نوع يطلق علية زيت اللوز المر، والأخر يسمي زيت اللوز الحلو ويختلف كل نوع عن الأخر من حيث المكونات، والصفات، والاستخدامات أيضاً يتميز النوع الأول وهو زيت اللوز الحلو بالونه الأصفر الخفيف، كما أن راحته خفيفة غير نفاذة، وهذا النوع هو النوع الأكثر أنتشاراً حول العالم حيث يدخل في كثير من التركيبات التجميلية، مثل تجميل الشعر والوجة ونعومة الجسم لان هذا النوع غني بالكثير من الفيتامينات، والمعادن، وفيتامين “إي” والذي يعد من المصادر الأساسية لكل من المغنيسيوم والكالسيوم ، أما عن النوع الأخر وهو زيت اللوز المر، هو من أنواع الزيوت المركزه حيث يحتوى على على مواد سامة، لذلك يجب استخدامه بالشكل الصحيح لعدم الحاق الجسم بالضرر لذلك ينصح المختصين بعدم أستخدامه.

ويمكنك معرفة المزيد حول طرق التخلص من زيوت الأنف

فوائد زيت اللوز للبشرة “الحلو”

  1. تبيض البشرة : يحتوي زيت اللوز الحلو على الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وتبييضها حيث يعمل على إزالة البقع الداكنة ويقضي علي الكلف لتوحيد لون البشرة لذلك سوف تحصلين على بشرة مشرقة كل ما عليكي هو مزج ملعقتين من زيت اللوز يضاف اليه القليل من الحليب وملعقة من العسل ويوضع على البشرة لمدة تتراوح بين 15 : 20 دقيقة.
  2. القضاء على الهالات السوداء : قومي بإضافة عصير الليمون على زيت اللوز الحلو وإحضار قطعة من القطن وقومي بتدليك البشرة في المنطقة أسفل العينين يومياً في كل مساء.
  3. تنظيف البشرة : للتخلص من المشاكل التى تواجه البشرة مثل شوائبها اخلطي ملعقة كبيرة من السكر والملح مضاف اليهم ملعقة من زيت اللوز وقومي بفرك وجهك بالمزيج وسوف يقضي علي حب الشباب والبذور.

 فوائد زيت اللوز للبشرة “المر”

  • يحتوي على كمية كافية من فيتامين “هـ” الذي يعتبر مضادا فعالا للأكسدة.
  • يكافح آثار الإجهاد وأضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • يحتوي علي فيتامين أ الذي يمنع ظهور حب الشباب والبثور.
  • يستخدم كعلاج للهالات السوداء المحيطة بالعينين.
  • يستخدم في تفتيح وتوحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة منها.
  • يستخدم في علاج الطفح الجلدي.
  • يساعد على التخلص من الأوساخ وبقايا الجلد الميتة.

قد يهمك :-                                                                                                                                                      نصائح مفيدة جدا للشعر إحرصي عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق