انترنت

فيسبوك تطلق جيل جديد من نظارات الواقع الافتراضى ..تعرف عليها

أتاحت شركة فيسبوك في وقت لاحق ما يعرف بـ نظارات الواقع الافتراضى والمدمج والتي تحمل اسم أوكيولوس كويست ويمكن من خلال هذه النظارات النظر من أى اتجاه والتجول في العالم الافتراضي بشكل يشبه تمام النحو في الواقع وذلك من خلال التحكم في 4 كاميرات بزاوية عريضة.

تعمل هذه النظارات من خلال تزويها بأجهزة تحكم تعمل من خلال اللمس والتي تمكن الأشخاص من التفعيل مع الاشخاص والأشياء الأخرى التي تواجههم بشكل طبيعي دون الشعور بأنهم في واقع افتراضي غير متواجد في الواقع ويتم ذلك دون الحاجة إلى أى أسلاك أو أجهزة كمبيوتر وحتى دون الاعتماد على اجهزة الاستشعار عن بعد.

تعليق شركة فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك عن هذه النظارة خلال المؤتمر الخاص بها  والذي يحمل اس أوكيولوس كونيكت والذى تم إقامته في سان خوسة بولاية كاليفونيا الأمريكية حيث يقع مقر شركة فيسبوك .

مقالات ذات صلة

علقت الشركة على نظارات الوقع الإفتراضي التي أطلقتها بأنها تقدم التقنية التي ينتظرها جميع المستخدمين حول العالم مؤكدة أن بهذا الابتكار قد خلقت عصرًا جديدًا من عالم الألعاب الواقع الافتراضي وذلك من خلال إطلاق أول نظام ألعاب واقع افتراضي متعدد الإمكانيات.

نظارات الواقع الافتراضى
نظارات الواقع الافتراضى

طبيعة عمل النظارة

يعتمد عمل النظارة على 4 كاميرا مدمجة وتستهدف بشكل أساسي تتبع حركات المشي أو الركض التي يقوم بها المستخدم وتعمل هذه النظارة بنطاق يصل إلى 4000 قدم مربع دون الحاجة إلى أى مستشعرات خارجية، فضلاً عن أنها مزودة بوحدات تحكم خاصة تساعدها على إتمام عملها بالكشل المناسب ومدخلات خاصة لتلائم طبيعة الألعاب الواقع الافتراضي.

تعمل هذه النظارة على تخزين البيانات الخاص بالغرف والأماكن.

مزايا إضافية على الإصدار الجديد

في هذا السياق أعلنت شركة فيسبوك أنها عملت خلال الإصدار الجديد من هذه النظرة على إضافة بعض الإمكانيات والمميزات الجديد للتحسين من أدائها وعملها ومن أهم المزايا التي أضافتها الشركة على نظارات الواقع الافتراضى هي بعض ميزات العرض المرئية وتحسين جودة الصورة وإضافة نظام مشغل خاص يوتيوب في أر، فضلا عن توفير إمكانية جديدة تعمل على التركيز على مركز العدسةمما يعمل على توفير الطاقة لمكان اخر في الشاشة.

 الاصدارات السابقة لنظارات الواقع الافتراضي

جدير بالذكر أن هذا الاصدار الخاص بـ نظارات الواقع الافتراضى ليس الإصدار الأول الخاص بالشركة وإنما هو الاصدار الثالث من نظارات الواقع الافتراضي حول العالم وكان الاصدارين السابقين هما أوكولوس غو وأوكولوس ريفت واللذان كانا عبارة عن جهاز مشغل خاص يتم من خلاله تشغيل الألعاب والتطبيقات المختلفة بدقة تصل إلى 1440X 1600 بيكسل فضلا عن أن ضبطتفاعل العدسات في هذه النظارات هى الافضل على الإطلاق بحسب ما أعلنت الشركة المصنعة لها من قبل.

نرشح لك: التحديث الاجبارى أكبر عيوبها.. كل ما تريد معرفته حول ويندوز 10

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى