العناية بالبشرةسيدتي

قناع قرع العسل لإزالة تجاعيد البشرة وإعادة نضارتها

قناع قرع العسل لإزالة تجاعيد البشرة، ان قرع العسل أو ما يعرف باليقطين غني بمضادات الأكسدة فهو يحارب التجاعيد بفاعلية ذلك لما يحتويه من كميات كثيرة من الكاروتينات والبيتاكاروتين والتي تساهم في مكافحة وعلاج علامات التقدم في العمر وتجعلِ البشرة أكثر نضارة وحيوية وسوف نتكلم من خلال المقالة عن سر هذه الثمار التى ذكرت في القرآن الكريم، وما تحتويه من فوائد كثيرة للصحة بصفة عامة والبشرة بصفة خاصة.

قناع قرع العسل لإزالة تجاعيد

إن اليقطين به الكثير من الفوائد الصحية التي تساهم في حل مشكلات الجسم الصحية، حيث تساهم في علاج حصوات الكلى والمرارة عن طريق تناوله مرتين في اليوم مدة 15 يوم بشكل متتالي.

فوائد قرع العسل للصحة العامة

يساهم القرع العسلي في إزالة الرواسب والسموم التي تتراكم في الشرايين حيث يقلل ذلك من أخطار الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ذلك لأنه غني بنسب عالية من مضادات الأكسدة.

2 _ يساعد اليقطين عند تناوله على تسهيل عملية الهضم لاحتوائه على قدر عال من الألياف الغذائية التي تعاون المعدة على الامتصاص وهضم الطعام بكل يسر، كما أنه يقلل من الإصابة بالإمساك، كما تعمل الألياف على امتصاص الماء من الجهاز الهضمي مما يقلل من خطر الإصابة بالإسهال.

 قناع قرع العسل لشد ترهلات البشرة

إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة عليك إحضار نصف كوب من قطع القرع العسلي مع بيضة وملعقة من العسل، أما إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فعليك إضافة مقدار قليل من خل التفاح إلى المزيج.

قومي بسلق اليقطين جيدا ثم اخلطيه مع البيضة للحصول على مزيج كريمي.

يمكنك إضافة ملعقة من العسل أو خل التفاح كما يناسب نوع بشرتك، امزجي الخليط بشكل جيدً إلى ان يتجانس تمامًا.

ادهني الخليط على بشرتكِ
أتركي القناع على بشرتك مدة 20 دقيقة.

اشطفي بشرتكِ بماء فاتر، على أن يتم تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيا، وتمتعي ببشرة مشدودة وناعمة خالية من أي تجاعيد او خطوط، سوف يمنحك قناع قرع العسل بشرة صافيه وبراقة مفعمة بالنشاط والحيوية.

في حال إذا كانت بشرتك من النوع المختلط استعملي القناع مع إضافة القليل من العسل على الأجزاء الجافة من بشرتك، وإضافة القليل من خل التفاح إلى الأجزاء الذهنية منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق