مكياج

كيفية اختيار المكياج المناسب للبشرة الدهنية

المكياج المناسب للبشرة الدهنية, إن لكل نوع بشرة مكياج خاص بها , خصوصا البشرة الدهنية لان لها القدرة علي إفراز الزيوت وخصوصا في فصل الصيف فيجب اختيار نوع مكياج ملائم لها لكى تتمتعين بطلة مميزة ومكياج يدوم معك طوال اليوم.

المكياج المناسب للبشرة الدهنية

أولا البرايمر:

اختيار البرايمر الملائم هو من أهم خطوات مكياج البشرة الدهنية, وسوف يعد بشرتك تماما لوضع المكياج فهو يعمل علي إخفاء المسامات الواسعة وهو أيضا سوف يخلصك من الزيوت المزعجة التي تفرزها بشرتك الدهنية.

ثانيا كريم الأساس ( الفاونديشن)

كريم الأساس هو الخطوة الثانية التي يجب عليك الإهتمام بها قبل البدء بوضع المكياج, فيجب أن تهتمي بنوع الفاونديشن المناسب لأن الاختيار الخاطئ قد يترتب عليه فساد مكياجك بعد وقت قصير من وضعه, لذلك أنا ارشح لك النوع المطفي بدلا من النوع المضئ أو اللامع, فهو ملائم جدا للبشرة الدهنية.

ثالثا الباودر:

أنت لست بحاجه إلى استخدام باودر به ألوان، واللون الشفاف أيضا غير مناسب لك، لأن النوع الخفيف المطفي ملائم جدا لنوع لبشرتك الدهنية.

اقرئي ايضاً

 

نصائح هامة للبشرة :

تناول الخضراوات والفواكه بشكل يومي أمر هام جدا للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

كما يجب عليك الابتعاد قدر الامكان عن الأطعمة الجاهزة المشبعة بالدهون الثلاثية، لأن ذلك في غايه الخطورة علي الصحة بشكل عام وعلي الجلد والبشرة بشكل خاص وخاصة البشرة الدهنية و يمكنك الحفاظ على البشرة الدهنية من خلال معرفة كيفية الحفاظ عليها من هنا ’’7 طرق للعناية بالبشرة الدهنية‘‘

يجب أخذ القدر الكافي من الماء يوميا بمعدل 8 أكواب ، لأن ذلك يخلص الجسم من السموم ، وينشط الدورة الدموية.

احرصي علي عدم النوم وانتي تضعين المكياج ، قومي بإزالة المكياج واتركي بشرتك تتنفس.

احرصي علي التمرينات الرياضية وخصوصا رياضة المشى مدة لا تقل عن ساعة يوميا لأن ذلك ينعكس بشكل ملحوظ على صحتك النفسية والبدنية ويجعلك مفعمة بالحيوية والنشاط.

الابتعاد قدر الامكان عن التوتر والسهر، ويجب أخذ قسط كاف من النوم بمعدل 8 ساعات يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق