العناية بالبشرة

كيفية التخلص من حب الشباب نهائيا

كيفية التخلص من حب الشباب, من ضمن الأسباب التي تؤثر علي جمال البشرة هي حب الشباب المزعج، لذلك تحلم كل سيدة بالحصول علي بشرة صافية خالية من كل المشاكل، وهذا ما سوف نتكلم بصدده اليوم ،من خلال هذه المقالة وسوف نتعرف معا على كيفية التخلص من حب الشباب، بمكونات طبيعية ومتاحة في كل بيت.

كيفية التخلص من حب الشباب

سوف نقدم لك مجموعة من الوصفات التي سوف تساعدك على التخلص من حب الشباب بشكل نهائي:

أولا : التخلص من حب الشباب باستخدام خل التفاح

قومى بدهن المنطقة المصابه بخل التفاح ، قبل الذهاب للنوم، احضري قطعة من القطن وبلليها بخل التفاح وقومية بدهن الحبوب واتركى المكون على بشرتك طوال الليل، ثم قومى بغسل بشرتك في الصباح، وكررى تلك الوصفة كل يوم الي أن تحصلين على نتيجة مرضية.

ثانيا : استخدام الليمون للتخلص من حب الشباب

إن الليمون الحامض له مفعول السحر في التخلص من من حبوب الوجه المزعجة، كل ما عليك فعله هو غسل الوجه بالماء الفاتر وإحضار مقدار ثلاث ملاعق من عصير الليمون الحامض ودهن الوجه به باستخدام قطعة من القطن واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومى بغسل بشرتك وكررى الوصفة مرة كل يوم .

ملحوظة :
يمكن لصاحبات البشرة الحساسة أن يقمن بإضافة قليل من ماء الورد الي الخليط.

ثالثا : استخدام البابايا للتخلص من حب الشباب

احضري حبة متوسطة من البابايا وقومي بهرسها حتي تصير مثل العجينة، وخذي جزء منها وطبقيه على بشرتك،مدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل بشرتك ،وسوف تحصلين على بشرة نقية وخاليه تماما من الحبوب.

رابعا : استخدام نشا الذرة للتخلص من حب الشباب

إن نشا الذرة يعد من أفضل المكونات الطبيعية، التي تعمل علي إزالة حبوب الوجه المزعجة بسرعة، ومن دون أن تترك آثار لتلك الحبوب او حفر، وهو أيضا الاختيار الأمثل للبشرة الحساسة، فقط قومي بعمل خليط من نشا الذرة وضعي قليل من الماء عليه، وطبقيه علي وجهك حتي يجف ثم قومي بغسل بشرتك.

خامسا : استخدام الثوم للتخلص من حبوب الوجه

احضرى بعض من فصوص الثوم، وقومي بهرسها جيدا، وخذى ما نتج عنها من سائل ثم قومي بدهن سائل الثوم علي بشرتك واتركية مدة 20 دقيقة وبعدها اغسليه، أنه حقا يعمل بفاعلية كبيرة في القضاء على حبوب الوجه، لما يحتويه من خصائص مضادة للجراثيم .

سادسا : استخدام الخيار للتخلص من حب الشباب

احضري بعض من شرائح الخيار وضعيها على وجهك مدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل بشرتك، أن الخيار ليس فقط يساعد علي علاج حبوب الوجه ، بل انه أيضا مرطب ومبيض طبيعي للبشرة، لأنه يحتوي على فيتامين A , C والمغنيسيوم .

التخلص من حب الشباب
علاج حب الشباب

سابعا : استخدام العسل للتخلص من حب الشباب

إن العسل يعتبر افضل مكون طبيعي علي الإطلاق، من حيث فاعليته وفوائده الكثيرة للبشرة ، حيث أنه مطهر ومضاد للجراثيم ويساعد أيضا على إزالة خلايا الجلد الميتة ، احضرى ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وقومي بدهنها علي مكان الحبوب واتركيها فترة 15 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك.

ثامنا استخدام زيت جوز الهند للتخلص من حب الشباب

أنه مكون فعال ومثالي جدا للتخلص من حب الشباب، ويعمل أيضا على ترطيب البشرة، ويجدد الخلايا، وبه حصائص مضادة للبكتريا ،ضعي 10قطرات من زيت جوز الهند علي المنطقة المصابة قبل النوم واتركيه طوال الليل وفي الصباح إغسلي بشرتك .

تاسعا : استخدام الاسبرين للتخلص من حب الشباب

الاسبرين علاج مثالي جدا للقضاء علي حبوب الوجه وهو أيضا يعمل علي إزالة طبقة الجلد الميت من البشرة ، فقط قومي بعمل مزيج من الأسبرين وقليل من الماء حتى تحصلين علي عجينة، خذيها، وطبقيها علي المكان المصاب بالحبوب مدة 15دقيقة ثم اغسلي بشرتك.

عاشرا : استخدام الطماطم ( البندورة )للتخلص من حبوب الوجه

ضعي قليل من عصير الطماطم الطازج، على بشرتك واتركيه مدة ساعة كاملة، ثم اغسليه، إن الطماطم من المكونات الرائعة ،جدا والفعالة للعناية بالبشرة كما تقوم بمساعدتك، في التخلص من حب الشباب نهائيا وإعادة النضارة لبشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق