الخيمة الرمضانية

كيفية الحصول على جسم مثالي في شهر رمضان

معظم الناس يريدون اتباع نظام غذائي للتخسيس او للتقليل من الوزن ،فلما لا نستغل فرصة الصيام في شهر رمضان المبارك و الحصول على جسم مثالي في رمضان بدون عناء اتباع نظام غذائي معقد او الاستمرار فيه، كل ما عليك هو تنظيم لوجبتي الإفطار والسحور ببعض النصائح نقدمها فيما يلي .

كيفية الحصول على جسم مثالي في رمضان

للحفاظ على الجسم المثالي عليك اتباع عادات غذائيه سليمة وصحيه.

الرجيم في رمضان ما هو إلا ضبط للوجبات وتبديلها. فوجبة الإفطار في رمضان تمثل الغداء، ووجبة السحور تمثل الإفطار ،وذلك وفقا لما قالته سالي فؤاد خبيرة التغذية .

قد يهمك:-

 عشر نصائح لسالي فؤاد لاتباع رجيم صحي وسريع في رمضان.

نصائح سالي فؤاد للإفطار

– قومي بالإفطار تدريجيا، أي ابدأي بتناول ١ ثمرة تمر أو كوب عصير برتقال طازج وقليل من اللبن أو الشوربة ثم اذهبي لأداء صلاة المغرب.

– اكملي إفطارك بسلطة خضار وقليل من النشويات والبروتين ولابد أن يكون مشوي أو بالفرن.

– بعد الإفطار بثلاث ساعات، تناولي ثمرة فاكهة.

– تجنبي الحلويات والعصائر المحلاة.

نصائح سالي فؤاد للسحور

– اهتمي بمنتجات الألبان والبيض وقللي من النشويات.

نصائح لنجاح رجيمك في رمضان

– تجنبي الأطعمة المقلية والدهنية والتي تحتوي على الكثير من النشويات والسكريات. استبدليها بالأطعمة المشوية والخضراوات والسلطات والفاكهة.

– تناولي النشويات بطيئة الهضم (الكربوهيدرات المعقدة مثل منتجات القمح الكامل والبقوليات) ولكن حافظي على تناول ثمرة تمر أول الفطار -ما لم تكوني مصابة بالسكر- فالتمر مصدر عظيم للألياف والسكريات والبوتاسيوم والماغنسيوم ويمد الجسم بالطاقة اللازمة للهضم فيما بعد.

– تجنبي الحلويات والعصائر المحلاة مثل قمر الدين والكركديه… الخ وحاولي اتباع النصائح التي تساعدك على تناول حلويات رمضان دون زيادة وزنك.

– احذري الإفراط في الطعام عموما، أي اتركي جزء فارغ في معدتك يسمح لك بالتنفس بشكل سليم.

– اشربي كثير من الماء لأنها تنشط أجهزة الجسم وتخلصك من السموم، ولكن يجب تناولها على فترات وليس مرة واحدة لأن الماء يخفف العصارة الهضمية وبالتالي عملية الهضم تكون غير مثالية.

– قللي من الشاي والكافيين لأنه يقلل امتصاص الحديد ويطرد الكالسيوم من الجسم.

– اشربي اللبن الرائب أو تناولي الزبادي خاصة عند السحور، ويفضل إضافة قليل من الليمون لأنه يساعد على امتصاص البروتين من الزبادي ويزيد الحرق أثناء النوم.

قد يهمك :-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى