كمبيوتر

 “بدل ما ترميها”.. كيف تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تليفزيون ؟

تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تلفزيون 2020

شهدت شاشة الكمبيوتر والتليفزيون تطورًا هائلاً خلال السنوات الأخيرة فظهرت الشاشات ذات الدقة العالية والشاشات كبيرة الحجم وقليلة السمك فضلا عن أشكالها المبهرة وتتعدد الشاشات ما بين شاشات التليفزيون وشاشات الكمبيوتر وشاشات الموبايل أيضًا لذلك سنتطرق في هذا المقال الى طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تليفزيون و كيفية صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز.

تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تلفزيون

لا يعلم الكثير من المستخدمين انه بالامكان تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تليفزيون  لمشاهدة الافلام عليها والمسلسلات وتوصليها بجهاز استقبال القنوات الذي يعرف باسم الريسيفر وعادة ما يحتاج المستخدم للجوء إلى هذا الأمر لعدة أسباب أهمها الاستفادة من اشاة الكمبيوتر في حال فساده بدلا من تركها أو استخدامها كبديل مؤقت عن شاشة التلفزيون في حال تصليحه مثلا وهنا بعض الخطوات التي يجب عبيها اتباعها لتحويل شاشة الكمبيوتر إلى تليفزيون وهي كالتالي:

قد تكون المشكلة الوحيدة التي من الممكن ان تواجه المستخدم عن تحويل شاشة الكمبيوتر الى تليفزيون هي اختلاف تصميم الشاشة في جهاز الكمبيوتر عن جهاز التلفزيون من حيث أماكن الوصلات والكابلات فضلاً عن عدم إمكانية وسهولة استخدامها وتعليقها.

تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تلفزيون
تحويل شاشة الكمبيوتر الى تليفزيون

خطوات تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تليفزيون

في حال كانت شاشة الكمبيوتر الخاص بك تحتوى على مخرج عالي الدقة أو على مخرج DVI ففي ههذ الحالة بامكانك تحويلها إلى شاشة تلفزيون عالي الدقة أيضًا بتقنية HDTV وبذلك يتم تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفزيون dvi بنجاح

أما إذا كانت الشاشة الخاصة بك HDMI وتحتوى على مخرج VGA  حيث انها قديمة وتمتاز بخلفية كبيرة فانت في هذه الحالة في حاجة إلى جهاز خاص لتحويل الشاشة إلى شاشة تلفزيون.

الأدوات المطلوبة

في حال كانت شاشة الكمبيوتر HDMI  وترعب في تحويلها إلى شاشة تلفزيون فأنت في حاجة إلى جهاز استقبال بث يحتوى على مخرج HDMI وكابل HDMI وجهاز مكبر للصوت للمساعدة على سماع الصوت من شاشة الكمبيوتر حيث أنها لا تتمته بمكبرات للصوت مثل شاشة التلفزيون فضلا عن الحاجة إلى كابل RCA

 طريقة التحويل

يتم ربط  جهاز الاستقبال بشاشة الحاسب باستخدام الكابل الأول بينما مإذا كانت الشاة قديمة فلابد من الحاجة إلى كابل محول أو وسيط  لاتمام عملية التحويل .

بعد الانتهاء من هذه الخطوة نتجه إلى خطوة ربط جهاز الصوت للتمكن من سماع الصوت وعادة ما تتم هذه العملية من خلال كابل RCA وفي هذه الحالة لابد من التاكد من توصيل كافة الكابلات والوصلات في أماكنها بحب اختلاف الألوان.

بعد هذه الخطوة  نتى للخطوة التي تليها وهى من خلال تعدل دقة الصورة لتكون متوائمة مع شاشة الكمبيوتر وعادة ما تتم هذه العملية يدويا من خلال ظبط دقة جهاز الاستقبال مع دقة شاشة الحاسب وفي هذه الحالة فسوف تكون في حاجة إلى مخرج DVI وكابل للتحويل من DVI إلى HDMI جهاز مكبر للصوت وأيضًا كابل RCA وبعد ذلك تم تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تلفزيون بنجاح .

كيفية الاستفادة من شاشة الكمبيوتر القديمة

ما تزال هناك أفكار عديدة تجيب عن كيفية الاستفادة من شاشة الكمبيوتر القديمة، حيث البعض منها قد يكون خارج بالتأكيد عن المألوف أو ما اعتدت عليه، وجاءت أبرز تلك الأفكار في التالي:

  1. تحويلها إلى أصيص زراعة النباتات:

لن يكون هذا صعباً للغاية فما تحتاج إليه هو إعادة طلاء الشاشة من الخارج، وبالطبع إفراغ ما تتضمنه بداخله لتضع التربة الخصبة لتزرع بها أنواع مختلفة من النباتات.

  1. تحويلها إلى حوض لتربية الأسماك:

فكرة أخرى مذهلة التي تعتمد على إغلاق كافة الجوانب أو الفتحات التي فد تسمح بتسريب المياه منها، وتضع بعدها المياه مع بعض أسماك الزينة الرائعة والديكورات البحرية المميزة.

  1. استخدامها في العرض المسرحي:

من الممكن استخدامها في العرض المسرحي مع استخدام الدمى كوسيلة لإبهاج الأطفال وتسليتهم من وقت لأخر.

  1. تحويلها إلى منزل جديد لقطتك:

يمكنك إزالة الشاشة الزجاجية مع تبطين الشاشة ببطانة من الداخل لتصبح مهيأة كمنزل رائع وجديد لقطتك.

  1. استخدامها كخزانة لحفظ الكتب والمجلات:

إذا ما كنت لا تجد المكان المناسب للاحتفاظ بالكتب أو المجلات أو حتى أوراقك الدراسية، تذكر أن الشاشة القديمة قد تكون خزانة رائعة لترتيب الكتب بداخلها.

  1. لما لا تجعلها سلة للمهملات:

ليس هذا بالأمر الصعب فكل ما تحتاج إليه تفريغ تلك الشاشة القديمة ووضع كيس القمامة بها، ويمكنك وضعها في المكتب بشكل أنيق لإلقاء الأوراق أو المهملات بها.

تعرف علي : ماذا تحتوي تحديثات واتس آب

نرشح لكتعلم اسهل طريقة لـ فرمتة الكمبيوتر ويندوز 7 و 10

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق