مدن عربية

ماهي مدن الألعاب المائية وأشهر مدينة في الوطن العربي

تعتبر الألعاب المائية مصدر كبير للسعادة وخاصة عند الاطفال أو الكبار الذين يهوون الألعاب المائية، فهي عنصر كبير من عناصر الترفية والتسلية فضلا عن قيمتها الصحية.

نتيجة للأهمية القصوى التي نالتها الألعاب المائية والشهرة الواسعة التي حصلت عليا خلال الفترة الأخيرة حرصت الكتير من الدول على استحداث أماكن ومناطق كاملة مخصصة لهذه الألعاب والرياضة ومن أهم الدول التي حرصت على استحداث مثل هذا النوع من الملهي هي كريزى وتر التي أنشأتها جمهورية مصر العربية.

 الالعاب المائية في العالم

يقصد الكثير من الناس الملاهي المائية لأنها نوع مختلف من الترفية  وممارسة الرياضة والسباحة والخروج عن المالوف ومجال مفتوح للأطفال ما يساعدهم على المرح والترفيه.

كريزى وتر في مصر

تقع مدينة كريزى وتر في جمهورية مصر العربية في الكيلو عشرة ونصف على طريق مصر اسكندرية الصحراوى وبالتحديد عند مدخل مدينة 6 اكتوبر  بمحافظة الجيزة وهي تقع على مقربة من الاهرامات.

شهرة كريزى وتر في مصر

تعتبر هذه المدنية من أكثر المدن الشهيرة في مصر فهي ملئية بالحدائق والمتنزهات العامة ذات الوان مبهجة وتحتوى على عدد كبير من حمامات السباحة والزحاليق والمواسير المغطاة وبعض المواسير المكشوفة والمغطاة التي تمتلئ بالماء.

يوجد في هذه المدينة العديد من وسائل الترفية المختلفة المائية وغير المائية فيوجد فيها ألعاب الفيديو جيم والعاب الليزر وبعض العاب السيارات والسباقات ومن المكن ان تستمتع فيها بنمظر الغروب من خلال الجلوس على الشواطئ.

الألعاب المائية
الألعاب المائية

تناول الطعام في كريزى وتر

تتميز هذه المدن بانها لا تقتصر عىل ممارسة الالعاب وفقط وإنما يوجد بها الكثير من المطاعم الشهيرة التي تقدم الأكلات الشرقية والغربية جميعها فضلا عن مأكولات السريعة والتسالي التي يحبها الأطفال لتساعدك على قضاء يومك في سعادة.

 مدينة لكل الاعمار

هذه المدينة ليس مقتصرة على عمر معين فهي ليست للأطفال وحسب وانما فهي تشمل ألعاب خاصة بكل الأعمار وبعض أنواع أخرى من الترفية لمن لا يحب الالعاب.

 مواعيد الملاهي المائية

عادة ما تكون هذه المدينة مفتوحة في فصل الصيف حيث يلجأ الناس لقضاء عطلتهم  والاستمتاع بالماء  وتكون متاحة خلال جميع ايام الأسبوع ولكنها محددة بساعات معنية للعمل  وعادة ما تكون من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا.

 سعر تذاكر الدخول

تتميز هذه المدينة بان تذكرة الدخول شاملة اسنخدام كافة الالعاب على عكس الكثير من مدن الملاهي فانت لست بحاجة إلى دفع مبالغ منفصلة للألعاب  فضلا عن ان الاطفال من هم دون عمر ال3 سنوات دخولهم إلى هذه المدنية مجانا.

يستهدف هذا النوع من المدن إلى رفاهية الانسان والتحسين من حالته النفسية والمزاجية وتجديد طاقته فضلا عن انها من افضل انواع الاستثمارات في عصرنا الحديث فأصبحت مدن الملاهي بوجع عام ضرورة لابد منها في الكثير من الدول.

نرشح لك: معلومات لا تعرفها عن منطقة البلقان ولماذا سميت بهذا الإسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى