أمراض الجلدية والحروق

ما يجب أن تعرفه عن سرطان الجلد

ما يجب أن تعرفه عن سرطان الجلد، الميلانوما ليس النوع الأكثر شيوعًا من سرطان الجلد، ولكنه الأخطر لأنه ينتشر في كثير من الأحيان، إن عوامل الخطر لورم الميلانوم تشمل التعرض المفرط لأشعة الشمس، تشرح هذه المقالة أعراض الورم الميلانيني، وكيف يتم تشخيصه، وكيف يتم علاجه وسوف نشرح أيضا أفضل السبل لمنع الميلانوما.

ما يجب أن تعرفه عن سرطان الجلد

حقائق سريعة عن الورم الميلانيني:

– يبدو أن الإصابة بسرطان الجلد في تزايد بالنسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، وخاصة النساء.
– تجنب حروق الشمس هو وسيلة فعالة للحد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.
– يمكن أن يساعد الرصد الذاتي للشامات وعلامات أخرى على الجلد في الكشف المبكر.

اقرأ أيضا:-

ما هو سرطان الجلد؟

الميلانوما هو شكل من أشكال سرطان الجلد الذي ينشأ عندما تتحول الخلايا المنتجة للصباغ – والمعروفة باسم الخلايا الصباغية – إلى سرطانات وتصبح سرطانية.

توجد معظم الخلايا الصبغية في الجلد، ولكن يمكن أن يحدث سرطان الجلد أيضًا في العين (الورم الميلانيني العيني) وأجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك، في حالات نادرة، في الأمعاء. ومن النادر حدوثه عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

الميلانوما هو نوع واحد فقط من سرطان الجلد، وهو أقل شيوعًا من الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية، ولكنه قد يكون خطيرًا لأنه من الأرجح أن ينتشر أو يمكن أن تتطور الأورام الميلانينية في أي مكان على الجلد، ولكن بعض المناطق تكون أكثر عرضة من غيرها. في الرجال، فمن المرجح أن تؤثر على الصدر والظهر. في النساء، والساقين هي المناطق الأكثر شيوعا. والمناطق الأخرى الشائعة هي الرقبة والوجه.

ووفقًا للمعهد الوطني للسرطان، سوف يتم تشخيص حوالي 87، 110 من الأورام الميلانينية الجديدة، ومن المتوقع أن يموت نحو 9730 شخصًا بسبب الورم الميلانيني.

أنواع الميلانوما

انتشار سرطان الجلد: هذا هو الأكثر شيوعا، وغالبا ما يظهر على الجذع أو الأطراف، حيث تميل الخلايا إلى النمو ببطء في البداية، قبل أن تنتشر عبر سطح الجلد.

الورم الميلانيني العقدي: وهو النوع الثاني الأكثر شيوعًا، حيث يظهر على الجذع أو الرأس أو الرقبة. يميل إلى النمو بسرعة أكبر من الأنواع الأخرى، حيث يتحول إلى اللون الأحمر – بدلًا من الأسود – مع نموه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق