مدن عربية

مدينة الدار البيضاء عاصمة المغرب الاقتصادية

مدينة الدار البيضاء

الدار البيضاء هي أكبر مدينة من مدن دولة المغرب وهي تقع على بعد حوالي 95 كيلو متر جنوب مدينة الرباط وهي تطل على المحيط الأطلسي وهى تعتبر العاصمة الاقتصادية والتجارية للدولة المغرب وهي أكبر مدينة في دولة المغرب، والثالثة في قارة أفريقيا من حيث عدد السكان وهي مدينة لا تنام وهي محافظة على تراثها المغربي وتتميز بالفن المعماري والذى يظهر فى المبانى الادارية والتجارية مثل المركز التجاري والمصارف والبنوك والفنادق الكبرى وأيضا الحدائق العامة.

 

الدار البيضاء
مدينة الدار البيضاء

اقرأ أيضا:-

موقع الدار البيضاء

الدار البيضاء يحدها من الشمال هضبة بلاد زعير و من الجنوب الامتداد الطبيعي للشاوية و يحدها أيضا من الشرق هضبة بن سليمان و من الشمال الغربي المحيط الأطلسي.

مناخ الدار البيضاء

تتميز المدينة بمناخ معتدل بسبب تواجدها على ساحل المحيط الأطلسي وهذه المدينة تتأثر بالمؤثرات البحرية التى تجعل الرطوبة والرياح يعملان على تخفيض وتلطيف درجات الحرارة في فصل الصيف واعتدالها في فصل الشتاء.

 

الدار البيضاء

أهم المعالم السياحية فى الدار البيضاء

تتميز المدينة بأنها تحتوى على مجموعة من المعالم السياحية الجذابة وتقدم مهرجان مهرجان الدار البيضاء ومهرجان لبولفار للشباب الموسيقيين سنويا لكل السياح وتهتم بالثقافة والفن.

 

المغرب

أهم المعالم السياحية هى

  • الجامع الأبيض: هو أكبر جامع في دولة المغرب، وهو يقع في القصبة المحمدية ويتميز هذا المسجد بلونه الأبيض الجميل ويتميز أيضا لوجوده بالقرب من البحر.
  • ميناء الدار البيضاء: وهو أكبر ميناء في المغرب ويقع على ساحل المحيط الأطلسي، وهو مركز تجاري هام وهو مرسى لكل البواخر والسفن التي تأتي من كل دول العالم وتم إنشاؤه في عام 1906 ميلاديا.
  • منارة العنق: من أشهر المعالم السياحية في المدينة، وتقع على الساحل، ويبلغ ارتفاعها حوالى 161 متر، وقد تم تأسيس هذه المنارة في عام 1919ميلاديا وقد سميت المنارة بهذا الاسم نسبةَ إلى حي العنق.
  • متحف عبد الرحمن السلاوي: و هذا المتحف يعرض تاريخ المغرب القديم والحديث، وهو يضم مجموعة كبيرة من الفنون وتاريخ المغرب وقد تم تأسيس هذا المتحف في نصف القرن الماضى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى