مدن عربية

مدينة دبي أسعد مدن العالم

مدينة دبي

هى احدى الامارات فى دولة الامارات العربية المتحدة و تعد مدينة دبي ثانى أكبر الامارات بعد مدينة أبو ظبي و هي مدينة مليئة بالسكان و هي تطل على الساحل الجنوبى الشرقى لدولة الامارات و هي مدينة حضارية رائعة و قد تم تطوير هذه المدينة على أحدث و أفضل الابنية فى العالم.

 

مدينة دبي

 

إقتصاد المدينة

قد حدث زيادة كبيرة فى اقتصاد مدينة دبي و هي لا تعتمد على عائد البترول مثل باقى الدول الخليجية و أيضا لا تتبع نظام فرض الضرائب و لكن هذه المدينة تعتمد على التجارة و المعمار و الخدمات المالية و السياحة مما أدى إلي جذب الكثير من المستثمرين إليها من كل دول العالم كما يوجد أماكن مخصصة لتصوير الافلام العالمية و بسبب هذا أصبح الاقتصاد و الفن المعمارى و الابنية الرائعة جعل من مدينة دبي تحظى بشهرة كبيرة جدا فى دول العالم.

 

برج العرب

 

المعالم السياحية فى مدينة دبي

 

تعتبر السياحة فى مدينة دبي هى الدخل الاول و الاهم لها خصوصا مناخها الرائع على مدار العام كله فهى يوجد بها أماكن ساحلية و صحراوية و شواطىء رائعة و متميزة كما يوجد بها أيضا منتجعات كثيرة و مجموعة كبيرة جدا من المطاعم و الفنادق و الاسواق التجارية .

 

مدينة دبي
مدينة دبي

إقرأ ايضاً:-

– برج القاهرة يقف شاهدا على التاريخ الحديث

و أهم هذه المعالم السياحية هي :-

 

  • برج خليفة و هو أعلى مبنى فى العالم و قد بنيه على أحدث طراز.
  • برج العرب و هو أكبر و أضخم المجمعات التجارية العالمية.
  • نافورة دبي الراقصة و هى أجمل و أروع مكان للتمتع بالمنظر الرائع الخلاب.
  • أكواريوم دبي و هو مكان مخصص لكل أنواع الاسماك.
  • متحف دبي و هو موجود فى قلعة الفهيدي و قد تم بناءه فى عام 1987 ميلاديا و بعد أن تم بناءه أستخدمته الاسرة الحاكمة لها كمنزل خاص بهم ثم تم استخدامه فى هيئة حكومية و جزء منه أستخدم سجين و قد تم ترميم هذا المتحف فى عام 1991.
  • قصر الشيخ سعيد آل مكتوم و قد بنى على أحدث طراز فى فن المعمار الاسلامى.
  • مسجد الجميرة و هو من أجمل و أفضل المساجد الموجودة فى مدينة دبي و قد تم بناءه مشابها لمسجد الازهر فى دولة مصر و بكل التصميم الاسلامى الرائع الموجود فى مسجد الازهر.

بعض صور المدينة الرائعة

 

مدينة دبي
منطقة الجميرا

 

مدينة دبي
مدينة دبي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق