مدن عربية

مدينة عدن السياحية التجارية اليمنية

مدينة عدن

مدينة عدن هى أحدى مدن دولة اليمن و هى ثانى مدينة من حيث الاهمية بعد مدينة صنعاء فهى مدينة إقتصادية هامة و تقع هذه المدينة فى جنوب اليمن و تطل على خليج عدن و بحر العرب و يحدها من الشمال مدينة لحج و من الشرق مدينة أبين و هذه المدينة تبتعد عن مدينة صنعاء بحوالى 363 كيلو متر  و هى أيضا نقطة تحكم فى طريق البحر الاحمر و قد شاهدة هذه المدينة بعض الاحداث التاريخية.

 

مدينة عدن
مدينة عدن

 

سبب تسمية مدينة عدن بهذا الاسم

 

سميت هذه المدينة بهذا الاسم كلمة عدن تعنى الاقامة فى المكان و هى مكان تقف و مرسى السفن بسبب موقعها الذى يقع على الساحل و هى مرسى التجارة البحرية.

 

مدينة عدن
مدينة عدن

قد يهمك :-

مناخ هذه المدينة اليمنية

 

مناخ عدن حار طول أيام السنة و درجة الحرارة فى الصيف تصل تقريبا إلى 36.5 درجة مئوية و تبلغ درجة الحرارة فى الشتاء تقريبا 29 درجة مئوية بينما سقوط الامصار نادرا و قليلة.

عدد سكان هذه المدينة حوالى 900.000 نسمة تقريبا و تبلغ مساحتها حوالى 760 كيلو متر.

 

مدينة عدن
مدينة عدن

 

أهم الاماكن السياحية في عدن

  • منطقة كريتر: هى منطقة تجارية و تتميز بالشوارع الضيقة و المباني الأثرية و يوجد بها ميناء تاريخي في خليج صيرة المعلا، و يوجد أيضا بها الميناء الحديث الذي تم بناؤه على يد الاستعمار البريطاني.
  • منطقة الشيخ عثمان: و هى عبارة عن واحة سابقا، و هى منطقة تجارية و شعبية، و تتميز بعدد السكان الكبير.
  • منطقة خور مكسر: و هى من المناطق الهامة لان يوجد فى هذه المنطقة مطار عدن الدولي و يوجد أيضا مجموعة مكاتب و جامعة عدن، و يوجد فى هذه المنطقة أيضا مجموعة كبيرة من القنصليات الأجنبية، و كانت قبل الاستقلال منطقة مخصصة لسلاح الجوى البريطاني.
  • منطقة عدن الصغرى: و تسمى أيضا بالبريقة، و هي مدينة صناعية يوجد بها مصفاة للنفط، و تتميز أيضا بوجود الشواطئ رائعة و خلابة.

أهم الاثار فى عدن

  • صهاريج عدن: و هى موجودة فى مضيق طوله حوالى 750 قدما يحتوى هذا المضيق على مجموعة كبيرة من الصهاريج بجانب بعض.
  • قلعة صيرة: و هى من أبرز و أهم القلاع و الحصون الموجودة في مدينة عدن القديمة و التاريخية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق