عالم التقنية

مشاكل هامة تواجه مستخدمي موقع يوتيوب وطرق التغلب عليها

يعتبر موقع يوتيوب من أهم موقع التواصل الاجتماعي خلال الوقت الحالي حيث يتيح موقع يوتيوب للكثير من المستخدمين حول العالم متابعة الكثير من مقاطع الفيدو المختلفة ومشاركتها مع غيرهم من المستخدمين فضلاً إلى إمكانية رفع المقاطع إلى الموقع بكل سهولة ويسر.

 انطلاق يوتيوب

كانت بداية انطلاق موقع يوتيوب في عام 2005 وشهد انتشارًا واسعًا بين ملايين المستخدمين بعد عام واحد فقط من انتشاره مما ساعده على إضافة المزيد من التحديثات التي تتيح للمستخدم أكبر قدر من التقدم المرئي في العالم فأصبح وسيلة هامة تعتمد عليها المستخدمين في جني الأموال والترويج للمنتجات والشركات والمؤسسات العالمية من خلال إعلانات اليوتيوب الشهيرة.

 تحديثات اليوتيوب

توسعت مزايا اليوتيوب فلم تعد قاصرة فقط على مشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بأ اصبحت تتيح ايضُا مزيرة البث الحي المباشر وكم هائل من مقاطع الفيديو في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

على الرغم من كل هذه التحديثات والمزايا التي يتحيها موقع يوتيوب إلى أنه شأنه شأن كافة المواقع الالكترونية التي تنطوى على بعض المشاكل والعيوب التي تواجه المستخدم سواء كانت تقنية أو تتعلق قواعد وقوانين الموقع وفيما يلي نرصد أهم المشاكل التواجه المستخدمين أثناء استخدام موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.

 مشاكل موقع يوتيوب

أصبح موقع يوتيوب تقريبًا هو محتكر مشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو حول العالم وذلك نظرًا لعدم وجود منافسين له في جميع أنحاء العالم فقد أصبح يستحوذ على 60% من عمليات الدخول على شبكة الإنترنت في العالم ، مما تسبب في ظهور بعض المشاكل أثناء الاستخدام ومن أهمها مشكلة التقييمات.

في حال كانت الشركة أو المؤسسة تستهدف من استخدام موقع يوتيوب الترويج لمنتج أو سلعة معينة فإنها تتأثر حتمًا بالتقييمات السلبية للمنتج الخاص بها وتعتبر هذه واحدة من أهم المشاكل التى تواجه مستخدمي يوتيوب في العالم فبعد إجراء الاحصائيات تبين أن هناك نسبة لا بأس بها من المستخدمين يأخذون بعين الاعتبار التقييمات التى توجد على المنتج على موقع يوتيوب.

موقع يوتيوب
موقع يوتيوب

تعتبر تحكم المستخدم في المحتوى الذي يشاهده عبر يوتيوب غير كافي وذلك لانه موقع يوتيوب موقع مجاني ولا يمكنه أيضًا التحكم في كيفية عرض الفيديو الذي يرد مشاركته، ومن المككن ان يتغلب يوتيوب على هذه المشكلة من خلال إضافة بعد التقنيات التي تجعل المستخدم أكثر تحكمًا في المحتوى الخاص به.

الإبلاغ عن محتوى غير ملائم

يعتمد اليوتيوب في إلغاء الفيوهات الغير ملائمة على ابلاغ المستخدمين عنها فقط ولا يقوم من تلقاء نفسه بمراجعة مقاطع الفيديو المنشورة على الموقع حيث تتم المراجعة من قبل اليوتيوب بعد الابلاغ عن وجود محتوى غير ملائم وعند ذلك يتم حذف الفيديو وفي حالة لن تتم الابلاغ عن المحتوى فإنه لن يتم حذفه وفي هذ الحالة لابد من وجود مراجعات جادة من قبل إدارة يوتيوب للمحتويات التي يتم نشرها ومشاركتها قبل الإبلاغ عنها.

إيجابيات موقع يوتيوب

كما له سلبيات إلا ان له العديد من الإيجابيات والمزايا التي يوفرها لمستخدميه حول العالم والتي يتحيها موقع غيره  ومن أهم إيجابياته ما يلي:

يعتبر اليوتيوب واحد من أهم وأسهل الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في تسويق المنتجات.

يوجد به الكثير من المحتويات الجيدة التي تضم المعلومات والبرامج التوعوية ووسائل التعليم المختلفة.

نرشح لك: بادر بالفحص.. كيف تعرف إذا كان هاتف سامسونج أصلى أم مزور

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى