كمبيوترموبايل

أجندة حلول للتخلص من مشكلة بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل

مشكلة بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل

لعل بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل والتابلت من أكبر والمشكلات وأكثرها انتشارًا بين مستخدمي التكنولوجيا بوجه عام مما يدفع هؤلاء المستخدمين فورا ودون تفكير للبحث عن بديل لأجهزتهم سواء بالاستغناء عنها نهائيا او استبالها بالجديدة دون الانتباه إلى وجود بعض الطرق التي لابد ان يلجأ اليها الشخص لعلاج بطئ جهاز قبل اللجوء إلى حل الاستبدال أو الاستغناء بشكل نهائي ومن خلال هذا التقرير نستعرض لكم أهم وأفضل الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من مشكلة بط جهاز الحاسوب أو الموبايل الخاص بك وهي على النحو التالي:

خطوات تسريع الأجهزة

حذف البرامج التي لا يتم استخدامها

لعل من أهم الخطوات التي يجب على الشخص تجربتها في هذا الشأن، هو حذف بعض التطبيقات والبرامج التي ليس في حاجة لها ولا يستخدمها حيث تعتمد الشركات المصنعة في بعض الأحيان على إضافة بعض التطبيقات على الأجهزة لتجربتها من قبل المستخدمين ولكنها تكون غير فعالة بالنسبة للمستخدم ويمكنه الاستغناء عنها.

بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل
بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل

هذه التطبيقات والبرامج التي عادة ما تضيفها الشركات المصنعة تستغل مساحة كبيرة جدًا من ذاكرة الجهاز الخاص بك وعادة ما تكون السبب الأكبر في بطئ الجهاز لذلك لابد من الانتباه إلى هذا الأمر.

التقليل من البرامج والتطبيقات المستخدمة

من أهم الخطوات التي لابد على الشخص اتباعها للحد من مشكلة بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل وهو الابتعاد عن استخدام عدد كبير من التطبيقات والبرامج في وقت واحد حيث يعتبر هذا من أهم الاشياء التي تسبب مشلكة بطئ الجهاز فلابد من الحرص على عدم إبقاء البرامج والتطبيقات مفتوحة وعدم استخدام عدد كبير من البرامج والتطبيقات في آن واحد.

بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل
بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل

 إلغاء برامج الفيروسات والأمان

تعتبر  برامح مكافحة الفيروسات من أكثر البرامج التي تسبب بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل حيث تكون مساحتها كبيرة جدًا وتشكل عبئا ًعلى أداء الجهاز فمن الأفضل الاستغناء عنها واستبدالها ببرنامج واحد فقط عند الضرورة ويكون أقلهم مساحة.

تنظيف الجهاز

لابد من الحرص على تنظيف الجهاز الخاص بك كل فترة وبذلك من خلال القضاء على الفيروسات والبرامج والتطبيقات التي لا حاجة لها فهذا يعتبر من الحلول المثلى لعلاج مشكلة بطء الجهاز.

 تفريغ الذاكرة

يمكن القضاء على بطء جهاز المحمول الخاص بك من خلال تفريغ الذاكرة الخاصة به وذلك من خلال حذف جميع التطبيقات التي لا يتم استخدمها والتي يمكنك الوصول إليها من خلال مدير الملفات ومن ثم الذهاب إلى الأوضاع وإلغاء تثبيت هذه التطبيقات.

مراجعة ملفات الصور والموسيقي

تعتبر ملفات الصور والموسيقى من أهم الأشياء التي تسبب بطء الجهاز خاصة اذا كان يتم تخزينها على مساحة التخزين الداخلية حيث تستغل مساحة كبيرة جدا من التخزين لذلك لابد من مراجعتها كل فترة والاستغناء عن القديم منها وما لم تعد في حاجة إليه.

خيار إعادة تشتغيل الجهاز

في حال واجهك بطئ شديد في الجهاز بشكل مفاجئ يمكن الضغط على زر إعادة تشغيل الجهاز لاستعادة قدرة الجهاز على العمل بشكل جيد حيث يساعد عمل اعادة التشغيل على حذف الملفات المؤقتة من ذاكرة الرام.

نرشح لك: برنامج سيلفش نت وما هي اهم فوائده لأجهزة الكمبيوتر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق