تطبيقات اندرويد

مميزات تطبيق تليجرام والفرق بينه وبين تطبيق الواتساب

مميزات تطبيق تليجرام والفرق بينه وبين تطبيق الواتساب

تليجرام من تطبيقات المحادثة الجديدة ، وليس من السهل في هذا الوقت أن يحقق تطبيق للمراسلة نجاحا كبيرا مع وجود وسيطرة تطبيقات اخرى شهيرة مثل واتس اب , وي شات , فايبر فيسبوك ماسنجر, و سناب شات وغيرهم تطبيق تيليجرام يستطيع فرض نفسه ووصل حسب تصريحات مطوري التطبيق الى 100 مليون مستخدم نشط شهريا في الربع الثالث من عام 2015.

قد يهمك ايضا :

شحن الهاتف بالطريقة الصحيحة وتجنب الأخطاء الشائعة أثناء شحن البطارية

مقالات ذات صلة

اسرار اندرويد موجودة في جميع الهواتف لها مميزات هامة يبحث عنها الجميع

الفرق في إرسال الملفات وتشفير البيانات :

الفرق بينه وبين واتساب مثلا انه يمتلك نظام حماية وتشفير عالم البيانات و خصوصيات المستخدمين بالاضافه الى امكانيه ارسال ملف حتى واحد ونصف جيجا بايت اي انك تستطيع ارسال فيلم سينمائي بصيغة hd لصديقك في نافذة الدردشة أما واتساب الى يسمح سوى 16 ميجا بايت فقط .

التوافق مع الأنظمة والاجهزة :

تطبيق تيليجرام متوفر لجميع الاجهزه والانظمه سواء الهواتف او التابلت او اجهزة الكمبيوتر لكن واتساب متوفر فقط على نظام أندرويد وهواتف آيفون ولا يتوفر تطبيق على الايباد او جهاز الكمبيوتر بال فقط صفحة ويب. Telegram‏ .

إنشاء القنوات على التليجرام والواتساب :

تليجرام يمتلك ميزه انشاء قناة خاصة بك او المؤسسة التي تعمل بها وانشاء رابط القناه لعدد غير محدود من الجمهور و دعوة الآخرين للانضمام إليها فكل ما عليك هو الضغط على ايقونة انشاء محادثة جديدة ثم الضغط على انشاء قناه ثم اختيار اسم وصورة القناة وبعدها اختيار عنوان رابط القناه و يمكن لصاحب القناه فقط النشر عليها.

الوصول إلى الحساب وإرسال الرسائل والمشاركات :

ويمكن فتح حسابك و الوصول اليها من اي مكان او جهاز اخر عندما تريد فتح حسابك من الكمبيوتر سوف يتم ارسال كود الى هاتفك للتحقق وإذا كنت ممن لا يفضل من منح رقمه الشخصي لأحد حرصا على خصوصيتك يقدم التطبيق ميزة الوصول من خلال اسم مستخدم بدون معرفه رقم الهاتف أما في المجموعات يمكن الرد على شخص او الاشارة لشخص معين في المجموعة باستخدام الهاشتاج في المحادثات للوصول الى الرسائل المتعلقه كما هو الحال مع تغريدات تويتر وايضا هناك امكانية ارسال نفس الرسالة لأكثر من 100 مستخدم مرة واحدة وسوف تصله بشكل منفصل لكن ربما سهولة الارسال سوف تزيد من الرسائل المزعجة .

الاختلاف في الأمان بين التليجرام او واتساب :

ويحتوي تليجرام على مزايا لتعديل الصور و البحث في الانترنت عن صور متحركة لمشاركتها مع الاصدقاء الميزة التي يرغب بها الكثيرون هي وجود خيار قفل التطبيق فلا احد يستطيع الدخول او الاطلاع على الرسائل دون ادخال كلمه سر يضعها المستخدم أو بصمته في حال كان الهاتف يملك ميزة البصمة وهذه الميزة تفتقدها معظم التطبيقات بشكل عام .

مميزات وعيوب هامة للتليجرام :

في حال فقدان الهاتف يمكنكم تشفير الرسائل ايضا تحديد ميزة اخر ظهور سواء للجميع او للاصدقاء واستثناء بعضهم يدويا او اختفائها تماما لكن التطبيق لا يمتلك ميزة الاتصال الصوتي مثلا واتساب و فايبر و يعتمد فقط على المراسلة و الكتابه ايضا واتساب اكثر انتشارا نقاط القوة لأي تطبيق هو عدد مستخدمي ومدى انتشاره بين الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى