عادات وتقاليد حول العالم

أهداف وفعاليات مهرجان الزهور في المملكة العربية السعودية

يعتبر مهرجان الزهور الذي يقام كل عام في العامة السعودية الرياض من اهم الفعاليات الهامة التي تميز المدينة حيث تتحول فيه المدينة إلى حديقة كبيرة من الازهار التي تفوح بالروائج الجميلة.

يقام هذا المهرجان في مرة كل عام ويتستقبل الزوار من كل أنحاء المملكة العربية السعودية اعتبارًا من الساعة الرابعة في كل يوم من أيام المهرجان وينتهي في الساعة الحادية عشر ليلا .

 موقع مهرجان الزهور

يقام مهرجان الزهور في الجهة الشرقية من مدينة الرياض بالتحديد عند المخرج رقم 16 ، وفيه تتشكل مساحة كبيرة من الزهور تصل إلى حوالي 5 ألف متار مربع وتضم ما يقرب من مليون و500 زهرة مختلفة.

أما عن المساحة الكلية التي يقام عليها هذا المهرجان في مدينة الرياض فهي عبارة عن 60 ألف كيلو متار مربع.

احتفالات تصاحب المهرجان

هناك بعض الاحتفاليات التي تحدث على هامش المهرجان ومن أهمها مسرح ربيع الأسرة وما يعرف بالمسيرة الكرنفالية التي يسير فيعها ما يقرب من 60 شخصية كرتونية يحبها الأطفال، فضلا عن ما يعرف بالحديقة الإلكترونية.

لا يتقصر حضور هذا المهرجان على السكان والاطفال فقط وغنما يشكل حضور الغعددي من الشخصيات العامة والقامات الحكومية الهامة في المملكة والعددي من الشركات  والمؤسسات الكبرى التي تهتم بهذا المجال.

مهرجان الزهور
مهرجان الزهور

الهدف من المهرجان

لا يقتصر الهدف من غقامة هذا المهرجان على الدور الترفيهي فقط الذي يقوم به ولكنه يشمل التوعية من الدرجة الأولى حول كيفية تصميم الحدائق الخاصة وتنظيمها والعناية بها.

كما يهتم الكرنفال ايضًا بتعليم بعض القواعد الهامة للديكور المنزلى البسيط باستخدام الزهور، فضلا عن غرس حب النباتات في الأطفال.

ومن ناحية أخرى يساهم هذا المهرجان في تنشيط حركة السياحة في عاصمة المملكة العربية السعودية ولا سيما السياحة الداخلية حيث يفد الكثير من أنحاء المملكة لحضور هذا المهرجان.

الجهات المشاركة في مهرجان الزهور

يعد هذا المهرجان هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية لذلك يشارك العديد من الجهات الحكومية في هذا المهرجان فضلا عن العديد من المؤسسات والشركات الكبرى التي تساهم في تنظيم فعاليات هذا المهرجان.

كما تشارك في هذا المهرجان العديد من القطاعات الخاصة بالتعليم في البلد سواء كان التعليم الأساسي أو التعليم الجامعى وذلك حرصًا على مشاركة الشباب والأطفال في مثل هذا الحدث وتنمية الاهتمام بالنباتات داخلهم.

أهم فعاليات المهرجان

لا يقتصر دور هذا المهرجان على عرض النباتات وحسب وإنما تختلف فيه الفعاليات فهناك فاعليات خاصة بالأطفال وأخرى خاصة بالكبار .

تنقسم الفعاليات من خلال تقديم العديد من العروض وسط تجهيزات متكاملة من من الصوت والإضاءة وفرق لتأدية حفلات وعروض خاصة للأطفال فضلاً عن تنظيم مسابقات خاصة للأطفال يقدم فيها مجموعة من الألعاب، بالإضافة إلى وجود الحدث الأبرز في المهرجان وهو عبارة عن السجادة الملئية بالزهور.

نرشح لك: حقائق صادمة عن جزيرة الواق الواق .. ليست أسطورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى