كمبيوتر

نصائح هامة للحفاظ على بطارية اللاب توب لعمر أطول

بطارية اللاب توب

كثيرًا ما يواجه المستخدم بعض المشاكل المتعلقة بطارية اللاب توب الخاص به نظرًا لأن بطارية الهاتف قد تكون أول الأشياء التي تتعرض للتلف نتيجة للإهمال وعدم اتباع بعد النصائح الهامة التي لابد منها للحفاظ على عمر البطارية.

هناك بعض المعلومات الهامة التي لابد مع تطبيقها للتعامل الأمثل مع بطارية اللاب توب والحفاظ عليها لاستمرارها لطول وقت ممكن وجاءت على النحو التالي:

تهوية الجهاز

من أهم الاشياء فاعلية للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب هى الحفاظ على برودة الجهاز   بقدر الامكان لان ارتفاع دجة الحرارة من اكثر الاشياء التي من الممكن ان تؤثر على بطارية الهاتف بالسلب فلابد من الحرص بشكل دائم على توفير وسائل تهوية جيدة للجهاز وتنظيف منافذ الهواء بشكل مستمر  والمروحة الخاصة بالجهاز.

من أهم النصائح التي ينصح بها للحفاظ على بطارية اللاب توب الخاص بك هو استعمال الجهاز فوق سطح مكتب مستوى ولابد من تنب وضع الجهاز على وسادة أو بطانية او ما إلى ذلك حيث يؤثر ذلك على عمل البطارية والمروحة الخاصة بالجهاز.

بطارية اللاب توب
بطارية اللاب توب

 إلغاء التطبيقات والعمليات غير المهمة

من أهم الاشياء التي تساعد على التطويل من عمر البطارية والحفاظ عليها لاطول وقت ممكن هو الغاء الكثير من التطبيق والبرامج التي لاتحتاجها على الجهاز الخاص بك ومن المفضل القيام بذلك بشكل دورى فضلا عن ضرورة تقليل سطوع الشاشة إلى أقل الدرجات المتاحة للعمل على توفير طاقة الجهاز.

من شأن البرامج والتطبيقات الكثيرة استهلاك جزء كبير من طاقة البطارية وتعتبر هذه واحدة من أهم الخطوات التي لابد من القيام بها  للحفاظ على عمر البطارية لاطول وقت ممكن.

 إغلاق الإنترنت والتطبيقات

لابد من الحرص إغلاق الانترنت والبلوتوث من الجهاز الخاص بك حيث من شانه استهلاك جزء كبير من طاقة البطارية لذلك لابد للحفاظ على طاقة البطارية إطالة عمرها بشكل طويل ان تعمل غلاق كافة التطبيقات  المفتوحة الانترنت والبلوتوث والواي فاي وغيرها.

 تجنب تفريغ البطارية بشكل كامل

من أهم الاشياء التي تساعد على الحفاظ على عمر البطارية هي تجنب تفريع بطارية اللاب توب بشكل كامل مع الحرص على شحنها في كل مرة توشك فيها على الانتهاء او إن لم يكن في إمكانك وضعه على الشاحن فمن الممكن ان تغلقة عند ملاحظة اقترابه من نفاذ الشحن.

تفعيل وضع توفير الطاقة

من أهم الخيارات التي اضفيت لأجهزة اللاب توب خلال الفترة الأخيرة هي تفغعيل وضع توفير الطاقة مما يساعد على اغلاق كافة التطبيقات والبرامح المفتوحة والتقليل من طاقة البطارية مما يساعد بشكل كبير على الحفاظ على عمر البطارية وقلة استهلاك الطاقة منها وعادة ما يتم تفعيل هذا الخيار من إعدادات الجهاز الخاص بك عند ملاحظة ان جهازك على وشك نقاذ طاقة البطارية.

نرشح لك: فى5 خطوات.. كيفية استعادة الصور المحذوفة على هواتف سامسونج

السابق
في 9 خطوات..طريقة اظهار الملفات المخفية على الفلاشة
التالي
احاديث رويت عن النبي صل الله عليه وسلم في افعال العباد

اترك تعليقاً