انترنت

لمزيد من مقاطع الفيديو.. 8 خطوات لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة

لم يعد إنشاء قناة يوتيوب أمرًا صبعا أو بعيد المنال خلال الوقت ولا يعد حكرًا على فئة دون الأخوة فإصبح بمكان أى مستخدم لليوتيوب أن ينشئ قناة خاصة به على موقع مقاطع الفيديو العالمي يوتيوب.

تحديثات يوتيوب

كانت هذه الخطوة واحدة من التحديثات والغضافات الكبيرة التي يضيفها موقع يوتيوب لمستخدميه باستمرار حيث استطاع يوتيوب توفير هذه الخدمة لإنشاء خدمات ذات محتوى متنوع ومختلف لجميع المستخدمين ولكن مع الإلتزام والخضوع للمعايير والقوانين التي وضعها يوتيوب.

 خدمة مجانية

تعتبر هذه الخدمة التي يتيحه يوتيوب واحد من الخدمات المجانية بشكل كامل حيث لا تتطلب من المستخدم دفع أو رسوم أواشتراكات لموقع يوتيوب العالمي وفيما يلي نستعرض طريقة إنشاء قناة على موقع يوتيوب وما يتطلبه منك هذا الأمر وجاءت الطريقة في الخطوات الأتية:

طريقة إنشاء قناة يوتيوب

الأمر ليس صعبًا فكل ما يتطلبه هذا الأمر هو جهاز كمبيرتر وتوافر خدمة الإنترنت وجاءت الخطوات كالأتي:

الدخول إلى موقع يوتيوب من خلال البحث عنه في جوجل وتسجيل الدخول فيه.

بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية على المستخدم النقر على أيقونة انشاء حساب المتواجدة في أعلى الصفحة.

لتتمكن من إكمال إنشاء قناة على يوتيوب عليك إتمام كافة المعلومات والبيانات التي يطلبها الموقع بشكل صحيح في الخانات المخصصة لذلك وعادة ما تكون المعلومات هي الإسم الأول واسم العائلة وإسم المستخدم الذي يريده وتاريخ الميلاد والجنس ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بك.

عملية التحقق

سوف يظهر لك بعض المربعات بها مجمعة من الإشارات والأرقام عليك إدخالها إلى المربعات الفارغة التي تظهرأمامك على الشاشة ومن الممكن تخطي هذه العملية ولكن لا بأس من إتمامها بنجاح فهي لا تتطلب المزيد من الوقت والجهد.

قناة يوتيوب
قناة يوتيوب

لابد من الحرص على ادخال إسم البلد الخاص بك وفي الخيارات المتواجدة في القائمة ولا تنسى هذه الخطوة.

لابد من الحرص على قراءة كافة الشروط والبنود الخاصة بسياسة الخصوصية وشروط استحدام القناة وقوانين يوتيوب في هذا الشأن وبعد قرائتها جيدًا اضغط على زر الموافقة لاتمام عملية الإنشاء.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة فإنك تكون قد أتمتت إنشاء قناة يوتيوب وكل ما عليك النقر على مربع الخطوة التالية الذي يوجد في أسفل الصفحة وبذلك تكون قد أتممت عملية التسجيل.

 إثبات ملكية الحساب

هذه هي الخطوة المكملة لعملية انشاء قناة يوتيوب حيث يطلب يوتيوب من المستخدم إجراء بعض الخطوات لاثبات ملكية الحساب الخاص به وذلك من خلال ادخال رقم الهاتف الشخصي للمستخدم وعليه يتم إرسال رسالة نصية بها رقم للتحقق ولابد من ادخاله في الخانة الظاهرة أمامك والنقر على زر المتابعة.

بعد الانتهاء تكون قناة يوتيوب جاهزة لتحميل كافة مقاطع الفيديو بكافة الأحجام والتقتنيات ونشرها بين مستخدمى يوتيوب في جميع أنحاء العالم.

 نرشح لك: طريقة حذف حساب الأى كلاود من الأيفون والأيباد والماك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى