عالم التقنية

تردد قناة العربية الحدث الفضائية

تردد قناة العربية الحدث

دائمًا يبحث العديد من الأشخاص عن ترددات القنوات ومن ضمن الترددات التي يتم البحث عنها كثيرًا تردد قناة العربية الحدث فهي تعتبر من القنوات الفضائية المميزة، كما أنها تابعة لقناة العربية الإخبارية.

تردد قناة العربية الحدث الفضائية 2020

تعتبر قناة العربية الحدث إحدى القنوات الفضائية التي تكون تابعة لقناة العربية الإخبارية، كما أنها مشهورة بتغطيتها للملف العراقي من أول بداية الأزمة العراقية وهي قناة سعودية عربية وثقافية وإخبارية.

فقد بدأ بث هذه القناة في عام 2012، كما أنها من ضمن القنوات التي تكون تابعة لمجموعة أم بي سي العربية ولو كنت تقوم بالبحث عن تردد قناة العربية الحدث فمن أهم ترددات هذه القناة ما يلي:

تردد قناة الحدث على النايل سات

القمر الصناعي: نايل سات.

معدل الترميز: 27500.

التردد: 12169.

الاستقطاب: رأسي V.

معامل تصحيح الخطأ: 5 /6.

اسم القناة على الرسيفر: AlHadath.

تردد قناة الحدث على العرب سات

القمر الصناعي: عرب سات.

معدل الترميز: 27500.

التردد: 11938.

الاستقطاب: رأسي V.

معامل تصحيح الخطأ: 5 /6.

اسم القناة على الرسيفر: AlHadath.

تردد قناة الحدث على الهوت بيرد

القمر الصناعي: الهوت بيرد. معدل الترميز: 27500.

التردد: 11747.

الاستقطاب: أفقي.

معامل تصحيح الخطأ: 5 /6.

اسم القناة على الرسيفر: AlHadath.

من خلال الترددات السابقة تستطيع أن تتابع قناة الحدث وقناة العربية الإخبارية من جميع دول العالم وبجودة عالية سواء في الصوت أو الصورة وبشكل مجاني وبدون أي تشفير أو تشويش.

كيفية استقبال قناة على الرسيفر

بعد أن تعرفنا عن تردد قناة العربية الحدث من خلال موقع نادي العرب فيجب أيضًا أن نتعرف على كيفية استقبال قناة على الرسيفر، فمن السهل جدًا أن يتم ذلك فلو كنت تبحث عن طريقة سهلة لكي تستقبل القنوات بصفة عامة على الرسيفر عليك أن تقوم بتشغيل التليفزيون والرسيفر أولاً.

ثم بعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية باستخدام ريموت الرسيفر:

  • قم بالضغط على زر القائمة من ريموت الرسيفر.
  • سوف يظهر لك خيارات على الشاشة، قم باختيار تثبيت من ضمن هذه الخيارات.
  • ثم قم بالضغط على تثبيت يدوي.
  • قم باختيار القمر من قائمة الأقمار سواء كان القمر نايل سات أو عرب سات.
  • وبعد ذلك قم باختيار التردد السابق ثم اختر القطبية سواء رأسي أو أفقي.
  • قم بإدخال معدل الترميز
  • ثم قم بالضغط على ok (موافق) في ريموت ريسيفر.
  • ثم قم بعمل حفظ.

وبذلك تستطيع أن تشاهد قناة الحدث العربية وقناة العربية، ومن الممكن أن تتابع كل الأخبار العربية والعالمية والمحلية في جميع الأوقات ومن أي مكان وتستطيع أيضًا أن تشاهد جميع الأخبار والحلقات واللقاءات التي لم تستطيع أن تشاهدها على التلفزيون وذلك عن طريق قناة الحدث الرسمية على اليوتيوب.

برامج العربية الحدث

بعد أن تعرفنا على تردد قناة العربية الحدث فيجب أيضًا أن نتعرف على برامج العربية الحدث حيث تقدم قناة العربية الحدث الكثير من البرامج والنشرات الإخبارية والوثائقيات، كما أنها تقدم الكثير من البرامج الحوارية.

ومن أهم البرامج التي تقدمها قناة العربية الحدث ما يلي:

  • تقدم قناة العربية الحدث برنامج القاهرة الآن من تقديم لميس الحديدي.
  • تقدم قناة العربية الحدث برنامج الحدث المصري من تقديم محمود الورواري.
  • تقدم قناة العربية الحدث برنامج عين الحدث من تقديم صالح القلاب.
  • تقدم قناة العربية الحدث برنامج الشارع المصري من تقديم ضحى الزهيري.

كما أن البرامج الحوارية في القناة تكون بها أكثر من القنوات الأخرى ومن ضمنهم برنامج هو وجهة نظر وتكون مدة هذا البرنامج دقيقة واحدة وفي هذا البرنامج النقاش يستمر لمدة دقيقة واحدة بين شخصين ويكون هذا النقاش حول سؤال أو قضية معينة.

كما تقدم أيضًا القناة برنامج سؤال وجواب والكثير من البرامج الأخرى التي تهتم بجميع الشؤون العامة سواء مصرية أو عراقية أو سورية أو غير ذلك.

مميزات قناة العربية الحدث

بعد أن تحدثنا عن تردد قناة العربية الحدث، فيجب أيضًا أن نتحدث عن مميزات قناة العربية الحدث حيث تتميز قناة العربية الحدث بالكثير من المميزات المختلفة وهذه المميزات تعتبر هي الوحيدة وراء ما حققته هذه القناة من نجاح وشهرة في الوطن العربي بأكمله.

ومن ضمن مميزات قناة العربية الحدث 2020 ما يلي:

تقوم القناة بتقديم مادة إعلامية مهمة جدًا لكي تلبى جميع احتياجات القطاع الجماهيري العريض ممن يحبون الأخبار في المنطقة العربية بأكملها.

هاوية هذه القناة سعودية وهي تتمسك بهويتها ودائمًا ترصد أخبار الشارع السعودي والعربي وتناقش كل القضايا المهمة الموجودة على الساحة كما أنها تعرض جميع وجهات النظر المتنوعة ولا تتحيز لأي منها وتحاول دائمًا أن تضع حلول سريعة لها.

شفافة ولها مصداقية عالية في نقل الأحداث، كما أنها تتبع جميع المبادئ الإعلامية العربية وتبتعد عن استخدام الإعلام الذي يكون مبتزل ويثير الفتن كما أنها تقوم بتقديم رؤية شاملة تنويرية لجميع المشاهدين وتجعلهم يطلعون على الحقيقة مما يجعل هذه القناة محط إعجاب الكثير من المشاهدين.

قناة الحدث تدوم أعداد كبيرة جدًا من المراسلين المتواجدين في مدن السعودية والدول العربية بأكملها وعدد كبير من الدول الأوروبية بجميع عواصمها، كما أنها تشمل مجموعة كبيرة من الخبراء والإعلاميين والاستشاريين في جميع المجالات المتنوعة وغيرهم من القائمين على إدارة القناة والعاملين فيها.

تستخدم قناة العربية الحدث أحدث المعدات والتقنيات وأنظمة الجودة المختلفة من الإتش دي العادي والإتش دي العالي لكي توفر لجميع متابعيها استقبال إرسال جيد ورؤية بدقة عالية بوضوح.

قناة العربية الحدث دائمًا تواكب جميع التطورات بصورة مستمرة في عالم التكنولوجيا كما أن لها موقع على اليوتيوب وصفحات رسمية خاصة بها وموقع إلكتروني على الإنترنت لكي تسهل على جميع متابعيها في جميع دول العالم ولكي يتم التواصل معها عن طريق هذه المواقع ومشاهدة كل ما يفوت المشاهد من محتواها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى